البحرين تطلق سراح ثلاثة نشطاء بينهم ابتسام الصائغ

23 أكتوبر 2017
الناشطة البحرينية ابتسام الصائغ (تويتر)
+ الخط -
أطلقت السلطات في البحرين، بشكل مؤقت، سراح الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ، والتي اتهمت الحكومة بتعذيبها خلال توقيفها، بحسب ما أفاد مركز البحرين لحقوق الإنسان اليوم الإثنين.

وأورد المركز الحقوقي عبر حسابه على "تويتر"، أنه "تم الإفراج عن ابتسام الصائغ في وقت متأخر الأحد، في انتظار محاكمتها بتهمة الإرهاب"، وتابع أن السلطات أطلقت أيضاً سراح الناشطين رضي القطري ومحمد الشاخوري بانتظار محاكمتهما بتهم مماثلة.
وأكدت منظمة العفو الدولية، ومقرها لندن، إطلاق سراح الصائغ، وتعذر الاتصال بوزارة العدل البحرينية للتعليق حول الموضوع، بحسب "فرانس برس".

وكانت الصائغ اعتقلت في يوليو/تموز، بعدما نشرت مجموعة تغريدات تنتقد ملك البحرين والسلطات الأمنية في البلاد، والتي وجهت إليها في وقت لاحق من نفس الشهر تهمة "الإرهاب".
وحذرت مجموعات حقوقية من مخاطر تعرض الصائغ للتعذيب بعد أن اتهمت الأجهزة الأمنية بتعذيبها والاعتداء عليها جنسياً خلال توقيفها في مايو/أيار السابق.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير/شباط 2011، في خضم الربيع العربي.

وكثفت السلطات البحرينية في الأشهر الماضية محاكمة وملاحقة معارضيها، ونفذت في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، أحكاماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق ثلاثة دينوا بقتل ثلاثة رجال أمن، بينهم ضابط إماراتي في مارس/آذار 2014، ما أدى إلى قيام تظاهرات.
وصادق ملك البحرين في أبريل/نيسان على تعديل دستوري يلغي حصر القضاء العسكري بالجرائم التي يرتكبها عسكريون، ويفتح الباب لمحاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية.






(فرانس برس)