"نوة الكرم" تغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

27 يناير 2017
حرصاً على عدم اصطدام البواخر والسفن (Insights/Getty)
+ الخط -
قرّرت سلطات ميناء الإسكندرية، شمال مصر، اليوم الجمعة، غلق ووقف حركة الملاحة البحرية في بوغازي الإسكندرية والدخيلة، بسبب سوء الأحوال الجوية إلى حد لا يسمح بحركة السفن.

وقالت إدارة الميناء إنّ إغلاق البوغازين جاء حرصاً على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، وضمان سلامة الملاحة البحرية بسبب الرياح الشديدة التي وصلت سرعتها لأكثر من 25، فضلاً عن ارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء مدحت عطية، أنه حتى الآن لم يتقرر بعد إعادة فتح البوغازين من عدمه، كما تم حجز جميع مراكب الصيد داخل البوغازين مع جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

في السياق ذاته، توقفت كافة أعمال الصيد بالميناء الشرقي وسواحل المحافظة بسبب ارتفاع الأمواج، ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمدينة درجة الاستعداد القصوى، وذلك تحسبا لتساقط الأمطار بغزارة بعد هبوب الرياح قادمة من الاتجاه الغربي، وفقًا لجدول "نوات" هيئة الأرصاد الجوية.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالمدينة بعدد من سيارات الشفط، وتمركزت في عدة نقاط، وذلك للدفع بها إلى تنظيف أماكن تصريف مياه الأمطار.

وعادة ما تتعرض الإسكندرية لموجات من الطقس السيئ والرياح الشديدة، يسميها السكان "نوات" خلال فصلي الخريف والشتاء.

ومنذ مساء أمس، تعرضت المدينة الساحلية لموجة من الطقس السيئ مصحوبة بشدة الرياح الباردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما أدى إلى ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي بالتزامن مع "نوة الكرم"، التي من المقرر أن تستمر 7 أيام، وتصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة.





 

المساهمون