دراسة: النساء ينمن نصف ساعة أكثر من الرجال

16 مايو 2016
النساء ينمن أكثر (GETTY)
+ الخط -
كشفت دراسة حديثة عن أنماط النوم أن الأستراليين يذهبون إلى النوم مبكراً عن أية جنسية أخرى، بينما الإسبان آخر من يذهبون إلى النوم، وأن النساء ينمن نحو 30 دقيقة أكثر من الرجال في كل الفئات العمرية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الإثنين، نتائج بحث أجرته جامعة ميتشغان الأميركية، استخدم بيانات من تطبيق إلكتروني يهدف إلى الحد من اضطرابات النوم، لتحليل أنماط النوم لـ5400 شخص في 100 دولة حول العالم.

وكشف البحث عن وجود علاقة بين النوم مبكرا والنوم الجيد ليلا، وبالنسبة للإسبان فإنهم يذهبون متأخرين للنوم عن أية جنسية أخرى، وينامون أقل من ثماني ساعات، بينما سجل الهولنديون أطول فترة نوم، حيث ينامون نحو ثماني ساعات و12 دقيقة في المتوسط، في حين ينام مواطنو سنغافورة واليابان سبع ساعات و24 دقيقة فقط.

وأظهرت الدراسة أن الإماراتيين ينامون في المتوسط في الثانية عشرة إلا ربعاً مساء، ويستيقظون في الثامنة إلا ربعاً صباحا، مما يجعلهم الأكثر تأخرا في توقيت الاستيقاظ. وفي المقابل فإن الأميركيين يستيقظون مبكرا عن غيرهم، حيث يستيقظون في المتوسط في السابعة إلا ربعاً صباحا.

وقال دانيال فورجير، الذي شارك في البحث، إن "الضغوط الثقافية مرتبطة بأوقات الاستيقاظ. يبدو أن المجتمع يحكم وقت الذهاب إلى النوم، والساعة الداخلية للإنسان تحكم وقت استيقاظه، كما أن الذهاب إلى النوم في وقت متأخر مرتبط بعدم الحصول على كفاية من النوم".


(العربي الجديد)



المساهمون