إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في السعودية

03 نوفمبر 2015
إحصاء إصابات كورونا في السعودية (وزارة الصحة)
+ الخط -
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، رصد حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وتماثل حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الرياض، مع عدم وقوع أي حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت: "الإصابة لامرأة تبلغ من العمر 50 عاماً، وقد ظهرت عليها أعراض مرضية وأُدخلت مستشفى حكومياً في محافظة عفيف (وسط)، وما زالت حالتها حرجة".

وأكدت وسائل إعلام سعودية أن حالة السيدة المصابة بفيروس كورونا "حرجة" وأنه تم وضعها في العناية المركزة في انتظار نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة الرياض.

وقبل نحو أسبوع، سجل مستشفى محافظة عفيف، ظهور سبع حالات مؤكدة لأنفلونزا الخنازير لمواطنين، جميعهم أدخلوا غرف العزل للعلاج الملاحظة، واستقبل المستشفى خلال الأسابيع القليلة الماضية عدة حالات أخرى بعضها تأكدت إصابته بأنفلونزا الخنازير، تلقوا جميعاً العلاج وغادر أغلبهم بعد أن شفوا من المرض.

وكشفت السعودية عن حالة تعافٍ من فيروس "كورونا" لمقيمة عمرها 24 سنة، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد منذ اكتشافه في يونيو/حزيران 2012،إلى 1274، تعافى منهم 718 حالة بمعدل 56 في المائة، فيما توفي 544 بنسبة 43 في المائة، وبقيت 13 حالة قيد المتابعة.

المساهمون