اليمن: تحذير من حوادث السير في موسم العيد

02 أكتوبر 2014
السائقون مدعوّون لتجنّب السرعة والالتزام بقوانين المرور(محمد حويس/فرانس برس)
+ الخط -

قبل أيام من عيد الأضحى، كشفت الإدارة العامة لشرطة السير في وزارة الداخليّة اليمنيّة أن حوادث السير خلال مواسم الأعياد في اليمن تتسبّب في وفاة ما بين 100 و120 شخصاً. ودعت سائقي المركبات إلى تجنّب السرعة والالتزام بقوانين المرور وآداب السير، حفاظاً على حياتهم وسلامة الآخرين من مستخدمي الطرقات.

وطلبت شرطة السير أمس الأربعاء عبر موقع وزارة الداخليّة، من السائقين إيلاء الأهميّة اللازمة والكافية لتفقّد سياراتهم ومركباتهم من الناحية الفنيّة، قبل التحرّك على الطرقات والتنقل بين المحافظات والمدن وعلى الطرقات السريعة.

وقال نائب مدير التوجيه والعلاقات في وزارة الداخليّة العقيد محمد حزام في حديث إلى "العربي الجديد"، إن حوادث المرور تتوزّع بين دهس مشاة وانقلاب سيارات وتصادم سيارات مع بعضها البعض أو مع دراجات ناريّة، تسفر عن موت وإصابة عدد كبير من المدنيّين إلى جانب الخسائر الماديّة".

وأعاد حزام أسباب تلك الحوادث إلى "السرعة الزائدة وزحمة السير، خصوصاً على الطرقات السريعة نتيجة زيادة حركة المسافرين وتنقلات المواطنين بين المحافظات، بالإضافة إلى الحمولات الزائدة وعدم الالتزام بقواعد السير وعدم تفقّد سلامة المركبات قبل قيادتها".