وفاة 3 أطفال إندونيسيين وتسجيل 228 إصابة على الأقل بالتهاب كبدي غامض

03 مايو 2022
منظمة الصحة العالمية (فابريس كوفريني/ فرانس برس)
+ الخط -

كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أنها تلقت بلاغات عن 228 حالة محتملة على الأقل للالتهاب الكبدي لدى الأطفال مع وجود عشرات الحالات الأخرى قيد التحقيق.

وقال المتحدث باسم المنظمة، طارق جسارفيتش، في إفادة صحافية في جنيف: "تلقت منظمة الصحة العالمية بلاغات من 20 دولة برصد 228 على الأقل حتى الأول من مايو/ أيار مع وجود 50 حالة أخرى قيد التحقيق".

وأعلنت وزارة الصحة الإندونيسية، الثلاثاء، وفاة ثلاثة أطفال إندونيسيين بسبب المرض الغامض، مما يرفع إلى أربعة إجمالي عدد الأطفال الذين قضوا في العالم جرّاء مضاعفات هذا الالتهاب الحاد الذي يصيب الصغار. وأوضحت أن الأطفال الثلاثة توفوا في إبريل/ نيسان، في مستشفيات بالعاصمة جاكرتا، بعدما ظهرت لديهم بعض أعراض المرض الغامض.

وقالت الناطقة باسم الوزارة، ستي نادية ترميزي، إن الأطفال الإندونيسيين الثلاثة الذين تبلغ أعمارهم سنتين وثمانٍ و11 سنة، أصيبوا بالحمى واليرقان والتشنجات وفقدان الوعي، وأضافت "نعتقد أنها حالات التهاب كبدي حاد، لكننا نعمل على التأكد من أنها ليست ناجمة عن فيروسات التهاب الكبد المعروفة".

ويصيب التهاب الكبد هذا بشكل رئيسي الأطفال دون العاشرة، ومن أعراضه اليرقان والإسهال والتقيؤ وآلام البطن، واستلزم عدد من الحالات إجراء زراعة للكبد.

(رويترز، فرانس برس)

المساهمون