وزيرة الداخلية البريطانية: لدينا عدد كبير من المهاجرين غير المهرة

02 أكتوبر 2022
وزيرة الداخلية البريطانية تدعو للحد من قدرة المهاجرين على الطعن في أوامر الترحيل (Getty)
+ الخط -

 قالت وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة، سويلا برافرمان، في مقابلة مع صحيفة ذا صن، الأحد، إن بريطانيا بها عدد أكبر من اللازم من العمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية وأعداد كبيرة جدا من الطلاب الدوليين الذين غالبا ما يجلبون عائلاتهم معهم.

أضافت برافرمان، أن حكومة رئيسة الوزراء الجديدة، ليز تراس، تهدف إلى الالتزام بما تعهدت به خلال انتخابات 2019، بخفض صافي عدد المهاجرين. 

وأشارت "لدينا الكثير من العمال ذوي المهارات المتدنية يأتون إلى هذا البلد، ولدينا أيضا عدد كبير جدا من الطلاب الذين يأتون إلى هذا البلد، إضافة إلى عدد كبير جدا ممن يعولونهم"، مضيفة: "هؤلاء الناس يأتون إلى هنا، وهم ليسوا بالضرورة يعملون أو يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات ولا يساهمون في تنمية اقتصادنا".

وقالت برافرمان أيضا، إنها تريد الحد من قدرة المهاجرين على الطعن في أوامر الترحيل على أساس أنهم تعرضوا للعمل القسري أو الاتجار بالبشر.

يذكر أن وزير المالية، كواسي كوارتنج، قال في 23 سبتمبر/ أيلول إن الحكومة تتطلع إلى مراجعة سياسة الهجرة في إطار محاولة لتعزيز النمو، في أعقاب شكاوى من مجموعات الأعمال من أن قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت مقيدة للغاية، خاصة بالنسبة للوظائف منخفضة الأجر.

 

(رويترز)

المساهمون