موجة الحر في الولايات المتحدة الأميركية تسجّل أرقاماً قياسية

07 يوليو 2024
وسط موجة الحر الشديدة في الولايات المتحدة الأميركية، 5 يوليو 2024 (جيني كيين/أسوشييتد برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- موجة حر قياسية تجتاح الولايات المتحدة، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 37.7 درجة مئوية في الغرب و46.1 درجة مئوية في كاليفورنيا.
- تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية بشأن تأثيرات المناخ، حيث يقترب من "نقطة اللاعودة"، وفقاً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
- مدن مثل ريدينغ وأوكيا في كاليفورنيا تسجل درجات حرارة غير مسبوقة، محطمة أرقاماً قياسية تاريخية، مع استمرار التحذيرات لنحو 36 مليون شخص.

توقّع خبراء أرصاد جوية، اليوم الأحد، استمرار موجة الحر التي حطّمت بالفعل الأرقام القياسية السابقة في كلّ أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، إذ سوف تشهد مدن عدّة في الغرب درجات حرارة مفرطة تصل إلى 37.7 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت بحسب المقياس المعتمد أميركياً) في حين تهيمن موجة الحر على الشرق طوال الأسبوع. ويأتي ذلك في حين يحذّر خبراء من أنّ المناخ يقترب من نقطة اللاعودة، علماً أنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تحدّث في وقت سابق عن "فتح أبواب الجحيم" وسط الأزمة المناخية القائمة.

وقال خبير الأرصاد الجوية في الخدمة الوطنية للأرصاد الجوية برايان جاكسون إنّ تحذيراً من الحرارة المفرطة، أعلى تحذير للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية، ما زال سارياً لنحو 36 مليون شخص أو نحو 10% من السكان، مع توقّعات بأن تتجاوز درجات الحرارة في ولاية أوريغون 37.7 درجة مئوية وتصل إلى 46.1 درجة مئوية (115 درجة فهرنهايت) في أجزاء من كاليفورنيا اليوم الأحد. وأوضح جاكسون: "نتوقع أن ترتفع درجة الحرارة في عشرات المناطق، نحو 30 منطقة، أو تحطّم الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة يومية" في الغرب وفي شمال غرب المحيط الهادئ.

الصورة
مظلات للوقاية من الشمس وسط الحر في الولايات المتحدة الأميركية - 5 يوليو 2024 (أسوشييتد برس)
قد تقيهم المظلات من لهيب الشمس، الولايات المتحدة الأميركية، 5 يوليو 2024 (أسوشييتد برس)

وكانت درجات الحرارة المرتفعة قد حطّمت عدداً من الأرقام القياسية، أمس السبت، إذ سجّلت مدينة ريدينغ في كاليفورنيا أعلى درجة حرارة على الإطلاق مع 48.3 درجة مئوية (119 درجة فهرنهايت)، محطّمة بذلك أعلى درجة حرارة على الإطلاق وهي 47.7 درجة مئوية (118 درجة فهرنهايت). كذلك وصلت درجة الحرارة في مدينة أوكيا شمال سان فرانسيسكو إلى 47 درجة مئوية (117 درجة فهرنهايت)، محطّمة بذلك الرقم القياسي للمدينة ومعادلة أعلى درجة حرارة على الإطلاق. وفي مدينة ليفرمور شرق سان فرانسيسكو، بلغت درجة الحرارة 43.8 درجة مئوية (111 درجة فهرنهايت)، محطّمة الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة يومية وهو 42.7 درجة مئوية (109 درجات فهرنهايت) الذي سُجّل منذ أكثر من قرن، في عام 1905.

من جهتها، عادلت مدينة لاس فيغاس الرقم القياسي البالغ 46 درجة مئوية (115 درجة فهرنهايت) الذي سُجّل للمرّة الأخيرة في عام 2007، وسجّلت مدينة فينيكس أعلى درجة حرارة بلغت 45.5 درجة مئوية (114 درجة فهرنهايت)، وهذا أقلّ بقليل من الرقم القياسي البالغ 46.7 درجة مئوية (116 درجة فهرنهايت) الذي يعود تاريخه إلى عام 1942.

(أسوشييتد برس)

المساهمون