مرض غامض يودي بحياة 20 شخصاً في قرية بساحل العاج.. معظمهم من الأطفال

02 فبراير 2023
يبدو أنّ الأطفال مهدّدون بالمرض الغامض أكثر من سواهم (إيسوف سانوغو/ فرانس برس)
+ الخط -

أودى مرض غامض راح يتفشّى في قرية كبو-كانكرو الواقعة وسط ساحل العاج، منذ نهاية العام الماضي، بحياة عشرين شخصاً، معظمهم من الأطفال، بحسب حصيلة جديدة أدلت بها مصادر محلية لوكالة "فرانس برس"، اليوم الخميس.

وقال بول كواسيه، وهو رئيس جمعية الشباب في قرية كبو-كانكرو التي تبعد نحو 20 كيلومتراً عن مدينة بواكيه ثاني أكبر مدن البلاد، إنّ "الحصيلة كانت 12 وفاة حتى 26 يناير/ كانون الثاني المنصرم. لكنّها ارتفعت (اليوم) الخميس، إذ قضى 20 شخصاً، من بينهم اثنان من البالغين". وقد أكّد سكان آخرون في القرية حصيلة الوفيات.

وأوضح كواسيه لوكالة "فرانس برس" أنّ البالغَين اللذَين توفيا من جرّاء هذا المرض الغامض هما امرأتان تبلغان من العمر 60 و70 عاماً، وقد فارقتا الحياة في مستشفى بمدينة بواكيه "بعدما ظهرت عليهما أعراض سبق أن ظهرت في الوفيات الأولى نفسها، لا سيّما القيء والإسهال".

وكان 33 شخصاً من سكان قرية كبو-كانكرو قد أُدخلوا أخيراً إلى مستشفى جامعة بواكيه على خلفية أعراض مماثلة، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وأشار كواسيه إلى أنّ وزيرَين زارا القرية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد تسجيل الوفاة الأولى على خلفية المرض الغامض، فيما زارها وزير الصحة بيير ديمبا في 31 يناير المنصرم لتقييم الوضع.

(فرانس برس)

المساهمون