محاكمة أميركية ألقت برضيعها في المهملات بعد ساعات من ولادته

11 يناير 2022
الطفل كان داخل كيس بلاستيكي في صندوق مهملات (يوتيوب)
+ الخط -

تواجه شابة أميركية (18 سنة)، تهمتي محاولة القتل وإساءة معاملة الأطفال، بعد تخلّيها عن مولودها عبر رميه في صندوق المهملات، رغم وجود قانون يسمح بترك أي رضيع لا يزيد عمره عن 90 يوماً في المستشفى، من دون ملاحقة جنائية.

ورمت أليكسيس أفيلا (18 سنة)، رضيعها في المهملات، ليعثر عليه أشخاص أثناء بحثهم عن بقايا طعام. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن بيان للشرطة أنّ الطفل كان داخل كيس بلاستيكي، وظنّ الذين وجدوه أنه هرة صغيرة أو جرو، قبل أن يتبين أنه طفل حديث الولادة.

وأظهرت تحقيقات الشرطة اعتماداً على كاميرات المراقبة، وقوف سيارة بجانب القمامة، ظهر يوم الجمعة الماضي، قبل أن تخرج منها شابة وترمي ما يشبه كيس القمامة، ثم تعود إلى السيارة وتبتعد عن المكان.

ووفق الشرطة، فقد بقي الطفل نحو 6 ساعات داخل القمامة بالقرب من أحد الأسواق التجارية في مدينة هوبز بولاية نيو مكسيكو، جنوب غربي الولايات المتحدة، كما رصدت كاميرات المراقبة العثور على الطفل الذي كان ملفوفاً بمنشفة متسخة، وكان مغطى بالدم الجاف.


لم تكن أليكسيس أفيلا تعلم بحملها حتى 6 يناير/كانون الثاني الحالي، حسب إفادتها خلال التحقيق، إذ شعرت بآلام في معدتها، فتوجهت إلى المستشفى، لتكتشف هناك حملها، لكنها لم تكن تعرف كيفية إخبار أهلها، أو ما الذي عليها فعله، فقررت التخلّص من المولود الذي أنجبته في حمام منزل والديها في 8 يناير.

وأفرجت الشرطة الأميركية عن أفيلا نظير كفالة مالية تصل إلى عشرة آلاف دولار، على أن تتم محاكمتها في وقت لاحق، في حين تم نقل الطفل إلى مستشفى لرعايته. وبحسب الأطباء، فإنه كان يعاني من انخفاض في درجة حرارة الجسم، ويحتاج إلى نقل الدم، ووضع أنبوب للتغذية والأكسجين.

وكانت الأم على علاقة مع والد الطفل، لكنهما انفصلا خلال فصل الصيف، ولم يتم الكشف عن هويته لأنه لا يزال تحت السن القانوني، حسب ما ذكرت الشرطة.

المساهمون