ليبيا: تعليق الدراسة في طرابلس بسبب الأمطار الغزيرة

28 نوفمبر 2022
الأمطار تغمر طرقات داخل أحياء وسط العاصمة الليبية طرابلس (أرشيف/محمود تركيا/فرانس برس)
+ الخط -

تشهد مناطق شمال غربي ليبيا موجة أمطار غزيرة، علق على أثرها عدد من البلديات في العاصمة الليبية طرابلس الدراسة "حفاظا على سلامة الطلاب"، كما أعلنت مديرية أمن مدينة غريان (90  كيلومتراً غرب طرابلس) وجهاز الإسعاف والطوارئ الحكومي عن العثور على جثتي مواطنين كانا قد فُقدا جراء الأمطار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر بركا ومستنقعات واسعة لمياه الأمطار تغطي مساحات واسعة في الكثير من أحياء طرابلس، وغلْق الطرقات وغرَق عدد من المركبات. 

ونشرت مديرية أمن طرابلس صورا وأخبارا تبين جهود فرق المديرية التي تبذلها من أجل سحب المركبات الغارقة في المياه، وأخرى تشفط المياه بهدف تقليل منسوب البرك والمستنقعات التي تتسبب في قفل الطريق الرئيسي بالعاصمة وطرقات أخرى داخل أحياء وسط العاصمة. 

كما نبه جهاز الإسعاف والطوارئ الحكومي المواطنين إلى بدء جريان السيول في بعض الأودية المتاخمة لأحياء غرب العاصمة طرابلس، وطالبت المواطنين القاطنين بالقرب منها "بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التحرك في اتجاه السيول التي من المتوقع أن تصل إلى طرابلس"، مؤكدا أنه رفع درجة الاستعداد بكل فروعه بجميع بلديات العاصمة. 

وبحسب مديرية أمن غريان، فإن فرقها استخرجت، اليوم الإثنين، مركبة غارقة، وعثرت لاحقا على جثتي مواطنين كانا قد فُقدا، أمس الأحد، وجرفتهما موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق غرب البلاد.

لجوء واغتراب
التحديثات الحية

وتشهد مناطق غرب البلاد منخفضا جويا، منذ مساء أمس الأحد، مصحوبا بأمطار غزيرة ورعود تسببت في جريان بعض الأودية في عدة مناطق، منها مسلاته وترهونة وغريان والخميس، غرب طرابلس. 

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن المنخفض الجوي المصحوب بالأمطار الرعدية الغزيرة من المتوقع أن يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

المساهمون