دخول أول وفد طبي إلى غزة عبر معبر رفح الدولي

27 أكتوبر 2023
مساعدات إنسانية سابقة من منظمة الصحة دخلت معبر رفح (أشرف عمرة/الأناضول)
+ الخط -

وصل ظهر اليوم الجمعة وفد طبي تابع للصليب الأحمر الدولي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الدولي، وهو الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأفاد مصدر فلسطيني بمعبر رفح، لـ"العربي الجديد"، بأنّ الوفد مكون من عدة أشخاص، ضمن قافلة مساعدات إنسانية تابعة للصليب الأحمر الدولي، وأنه يضم ثلاثة جراحين و3 ممرضين و4 إداريين ومهندسين.

وأشار المصدر إلى دخول 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، تحمل مياها ومواد غذائية وأدوية، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بداية الحرب 84 شاحنة فقط.

وكانت مصر قد بدأت في تشغيل معبر رفح يوم السبت الماضي، لإدخال المساعدات الإنسانية التي وصلت من دول ومنظمات عديدة إلى مطار العريش، بالإضافة إلى قوافل مساعدات إنسانية مصرية، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يتحكم بحجم ونوع المساعدات من خلال تفتيشها في معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي، من ثم إدخالها إلى غزة.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 7 آلاف فلسطيني، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، رداً على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه لحقوق الفلسطينيين ومقدساتهم.

المساهمون