حرائق الغابات في اليونان تصل إلى تجمعات سكنية

01 يوليو 2024
حرائق الغابات تتجدد في اليونان، 30 يونيو 2024 (الأناضول)
+ الخط -

امتدّت حرائق الغابات في اليونان باندلاع حريق في بلدة كيراتيا، على بعد نحو 50 كيلومتراً جنوبي العاصمة اليونانية أثينا، إلى مناطق سكنية، الأحد، وطلبت وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية اليونانية من المواطنين، إخلاء ست مناطق سكنية بالقرب من كيراتيا عبر رسالة نصية إلى هواتفهم المحمولة.

بدوره، قال نائب رئيس بلدية منطقة لافريوتيكي، إن حرائق الغابات وصلت إلى منازل في المنطقة، وذلك في حديث للتلفزيون اليوناني الرسمي (ERT). بينما ذكر التلفزيون الرسمي أن النيران التهمت 3 منازل على الأقل وبعض السيارات في المنطقة.

وأجلت الشرطة 52 شخصا، معظمهم من كبار السن، بقوا عالقين في المنطقة، كما جرى إغلاق بعض الطرق أمام حركة المرور كإجراء احترازي. وتواصل الجهات المختصة جهودها جوا وبرا لإخماد الحريق، لكن الرياح التي تهب بقوة في المنطقة تجعل جهود الإطفاء صعبة. ولا يزال الحريق مستمرا في أربعة مواقع.

وذكر رئيس هيئة الأرصاد الجوية اليونانية، كوستاس لاجوفاردوس، في منشور مع خريطة، على أحد مواقع التواصل، أن دخان الحريق في كيراتيا وصل إلى الشمال الغربي من جزيرة كريت، على بعد 210 كيلومترات من كيراتيا.

وفي مدينة ستاماتا، بمنطقة أتيكا، التي تضم أثينا، تم إخلاء تجمعات سكنية كإجراء احترازي بسبب حرائق الغابات، كما جرى إخلاء منطقة تخييم للأطفال في أتيكا. وأعلنت السلطات وفاة شخص من جراء حريق الغابات في ستاماتا. وذكر التلفزيون اليوناني الرسمي أن رجلا يبلغ من العمر 45 عاما توفي متأثرا باستنشاق الدخان إثر وصول النيران إلى مناطق سكنية.

كما اندلع حريق غابات في منطقة ريكونا، على بعد حوالي 90 كلم شمال العاصمة، ويشكل خطرا نظرا لقربه من منطقة صناعية، كما نشب حريق غابات بالقرب من مدينة لاميا، حيث تهب رياح قوية في عموم البلاد، وفي جزيرة أندروس.

(الأناضول)

المساهمون