حالة طوارئ بعد إعصار مدمّر في ولاية ميسيسيبي الأميركية

26 مارس 2023
أضرار كبيرة تسبّب فيها الإعصار في ميسيسيبي (فاتح أقطاش/الأناضول)
+ الخط -

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، حالة طوارئ في ولاية ميسيسيبي الواقعة جنوبي الولايات المتحدة الأميركية، عقب إعصار مدمّر اجتاحها وأودى بحياة ما لا يقلّ عن25‭ ‬ شخصاً.

وأفاد البيت الأبيض، في بيان، بأنّ بايدن أمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود التعافي الحكومية والمحلية في المناطق المتضرّرة. أضاف في بيانه أنّ تمويلاً فيدرالياً سوف يُقدَّم لمقاطعات كارول وهامفريز ومونرو وشاركي، وهي المناطق الأكثر تضرّراً من جرّاء الإعصار العنيف الذي اجتاح دلتا ميسيسيبي.

إعصار وعواصف عاتية بولاية ميسيسيبي: قتلى وعشرات المصابين

ومن الممكن أن يشمل التمويل منحاً للإسكان المؤقت ولإصلاح المنازل، وقروضاً منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المشمولة بتأمين، وبرامج مساعدة للأفراد وأصحاب الأعمال للتعافي من آثار الكارثة، بحسب البيان نفسه.

وقد لقي ما لا يقلّ عن 25 شخصاً مصرعهم وأصيب عشرات آخرون في ولاية ميسيسيبي، عندما اجتاحت عاصفة، مساء يوم الجمعة الماضي، بلدات عديدة في مسارها الذي استمرّ مدّة ساعة.

وقد استأنفت فرق البحث والإنقاذ، اليوم الأحد، عمليات البحث وسط حطام المنازل والمباني بعد نزوح مئات من السكان. كذلك، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من مخاطر الطقس القاسي في شرق لويزيانا وجنوب وسط ميسيسيبي وجنوب وسط ألاباما.

(الأناضول)

المساهمون