تطورات كورونا.. الاحتجاجات ضد إلزامية التطعيم مستمرة

13 فبراير 2022
+ الخط -

"العربي الجديد" يتابع تطورات الجائحة، في ظل انتشار المتحور الجديد "أوميكرون"، بالإضافة إلى سير عمليات التطعيم، وجديد الدراسات والأبحاث المتعلقة بفيروس كورونا.

12:54 pm

قنا

السعودية: تسجيل 2136 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

11:04 am

فرانس برس

avata
فرانس برس

المناهضون للقاحات يواصلون تحركهم في نيوزيلندا رغم وصول إعصار دوفي

لم يتمكّن إعصار دوفي، الذي تسبّب الأحد بانقطاع في التيّار الكهربائي وبانزلاقات للتربة وبعمليّات إجلاء في أنحاء نيوزيلندا، من ردع المتظاهرين المناهضين للقاحات كوفيد 19 الذين يُخيّمون خارج البرلمان منذ ستّة أيّام.

وأقرّ نائب رئيس الوزراء غرانت روبرتسون على التلفزيون بأنّ لكل مواطن نيوزيلندي الحقّ في الاحتجاج السلمي، لكنّه قال إنّ هؤلاء المتظاهرين "ذهبوا إلى ما هو أبعد من هذا الحقّ بكثير".

وأضاف: "أجد خطاب هذا الاحتجاج مقلقا جدا... هناك شيء محزن، هناك عنصر من نظريّة المؤامرة ترك الناس أنفسهم ينجرفون فيه".

وعلى غرار سائقي الشاحنات الكنديّين الذين تسبّبوا بشلّ العاصمة أوتاوا، يُعارض المتظاهرون النيوزيلنديّون الإجراءات الصارمة لمكافحة كوفيد 19 التي فرضتها الحكومة، ويطالبون بإنهاء التطعيم المطلوب للأشخاص العاملين في قطاعات معيّنة، مثل الصحّة.

ويبدو أنّ عزيمتهم زادت بعد تدخّل الشرطة الخميس واعتقال 122 شخصا.

منذ ذلك الحين، لم تعد الشرطة تلجأ إلى الاعتقالات، وحاولت السلطات ثني المحتجّين باستخدام خراطيم المياه. ولكن حتّى قبل وصول إعصار دوفي، استحالت المساحات المحيطة بالبرلمان مستنقعا شاسعا.

يُعارض المتظاهرون النيوزيلنديّون الإجراءات الصارمة لمكافحة كوفيد 19 (Getty)
10:54 am

رويترز

الشرطة الأسترالية تمهل المحتجين حتى نهاية اليوم لمغادرة العاصمة

عدة آلاف من المحتجين لم يبرحوا أماكنهم في أرض المعارض الرئيسية في كانبيرا (Getty)
10:24 am

رويترز

إصابات كورونا العالمية تتجاوز 406 ملايين والوفيات 6 ملايين

أظهر إحصاء لـ"رويترز" أن أكثر من 406.84 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬ملايين نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ستة ملايين و169005.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

10:22 am

رويترز

الصين تسجل 67 إصابة جديدة بكوفيد-19

10:17 am

رويترز

الكويت تدرس تخفيف إجراءات كورونا مع انخفاض الإصابات

قالت صحف كويتية، اليوم الأحد، إن الحكومة تدرس تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وباء كورونا مع تحسن مؤشرات الوضع الوبائي وهبوط إجمالي عدد الإصابات المسجلة بنسبة 39.7 في المائة والوفيات 21.4 بالمائة الأسبوع الماضي حتى يوم السبت.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة خلال الأسبوع الماضي 24452 حالة مقارنة بإجمالي 40525 حالة في الأسبوع الذي سبقه.

وأوضحت صحيفة "الرأي" أن الحكومة تدرس السماح للجميع بالسفر دون اشتراط التطعيم، وعودة الموظفين بالطاقة الكاملة، وإلغاء شرط الحصول على فحص كورونا للقادمين إلى البلاد قبل السفر، والاكتفاء بإجرائه عند الوصول. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحكومة.

وطبقا لآخر الأرقام المعلنة من وزارة الصحة، فإن الحالات النشطة بالكويت بلغت 41170 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات 412 حالة، وإجمالي الحالات في أجنحة العناية المركزة 92 حالة فقط.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت منذ بدء الجائحة 599039 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 2519 حالة وفاة أي بنسبة 0.42 في المائة من إجمالي الإصابات.

تحسن مؤشرات الوضع الوبائي (Getty)
10:06 am

رويترز

3 إصابات جديدة بكورونا في أولمبياد بكين

قالت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، اليوم الأحد، إنه تم اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بكوفيد-19 لأفراد مرتبطين بالدورة أمس السبت.

ووفقا لإشعار على الموقع الرسمي للدورة، جرى اكتشاف إصابة اثنين لدى وصولهما إلى المطار.

وأضاف أن الإصابة الثالثة كانت لأحد الموجودين بالفعل في فقاعة "الحلقة المغلقة" التي تفصل بين جميع المشاركين في الدورة والجمهور، وصُنف إما على أنه رياضي أو مسؤول بأحد الفرق.

الإصابات الجديدة بكوفيد-19 لأفراد مرتبطين بالدورة (Getty)
المساهمون
قنا
رويترز
فرانس برس