العثور على 15 مهاجراً بينهم حالتا وفاة اختناقاً داخل قطار شحن في تكساس

25 مارس 2023
عناصر الشرطة بعد العثور على المهاجرين في تكساس (رويترز)
+ الخط -

عُثر على نحو 15 مهاجرا وهم يختنقون، على متن قطار شحن في تكساس في جنوب الولايات المتحدة، وقد قضى اثنان منهم، وفقاً لما أعلنت الشرطة المحلية التي تلقت اتصالا بهذا الخصوص من مجهول، الجمعة.

وأضافت الشرطة أن المسؤولين تلقوا مكالمة على خط الطوارئ 911 من مجهول تفيد بأن العديد من المهاجرين يختنقون داخل قطار. 

وأوقف حرس الحدود الأميركيون القطار شرق نيبا في جنوب تكساس بالقرب من سان أنطونيو، على ما أوضحت الشرطة في بيان.

وقالت شرطة منطقة أوفالدي: "عُثر على نحو 15 مهاجرا، استدعى وضعهم عناية طبية فورية" ونقل عشرة منهم إلى المستشفيات بينهم خمسة جوا، في منطقة سان أنطونيو، ووضعهم الصحي "غير معروف".

وأضاف البيان "أعلنت وفاة اثنين من المهاجرين".

وكانت الحرارة تصل عصر الجمعة إلى 30 درجة مئوية قرب المكان الذي أوقف فيه القطار، على ما أورد موقع "كسات-كوم" التابع لمحطة "ايه بي سي" في سانت أنطونيو.

وأفادت الشرطة المحلية بأن شركة القطارات المحلية "يونيون باسيفيك" ستتولى التحقيق.

وقال مسؤولون بوزارة الأمن الداخلي الأميركية إن محققين اتحاديين يتحرّون عما إذا كانت الواقعة لها صلة بعملية لتهريب البشر.

وذكرت قناة كيه.إس.إيه.تي التلفزيونية أن قائد شرطة أوفالدي يعتقد أن المهاجرين أصيبوا بالجفاف بسبب حرارة عربات القطار خلال الطقس الحار.

ونقلت القناة عن قائد الشرطة دانيال رودريجيز قوله "إنه لمن المحزن رؤية الكثير من المهاجرين غير النظاميين في هذه الحالة ووفاة اثنين منهم. هذا أمر مفجع".

وقالت القنصلية المكسيكية في إيجل باس في تكساس على "تويتر" إنها على علم بالواقعة وتجري اتصالات مع المسؤولين الأميركيين لتحديد ما إذا كان أي من الضحايا من المكسيك.

(فرانس برس، رويترز)

المساهمون