العثور على جثث 27 مهاجراً إثيوبياً على طريق زراعي في زامبيا

11 ديسمبر 2022
كانت الجثث ملقاة بمنطقة زراعية في زامبيا (غييم سارتوريو/ فرانس برس)
+ الخط -

أفادت شرطة زامبيا بأنّها عثرت اليوم الأحد على 27 جثّة تعود إلى رجال يُرجَّح أنّهم مهاجرون من إثيوبيا كانوا يعبرون هذا البلد الواقع جنوبي القارة الأفريقية صوب وجهتهم الأخيرة.

وكانت الجثث ملقاة في منطقة زراعية في ضواحي العاصمة لوساكا، بعدما لاقى أصحابها حتفهم من جرّاء ما يُشتبه في أنّه جوع وإنهاك.

وأضافت الشرطة أنّ ثمّة ناجياً وحيداً وُجد على قيد الحياة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقد هُرع به إلى مستشفى لوساكا لتلقّي العلاج. أمّا رفاقه الذين لاقوا حتفهم، فنُقلوا إلى مشرحة المستشفى للتعرّف إلى هوياتهم وإجراء تشريح لتحديد السبب الدقيق للوفاة.

وقد أظهرت تحقيقات الشرطة الأولية أنّ الضحايا جميعهم من الذكور، وتتراوح أعمارهم بين 20 و38 عاماً، وقد ألقاهم مجهولون على قارعة الطريق.

وكان المتحدّث باسم الشرطة الزامبيّة داني موالي، بعدما بلّغ مواطنون عن المشهد المروّع الذي صادفوه، قد قال: "بدأت الشرطة والأجنحة الأمنية الأخرى التحقيق في المسألة".

تجدر الإشارة إلى أنّ المهاجرين الإثيوبيين يمرّون في الغالب بزامبيا، عند سفرهم إلى دول مثل جنوب أفريقيا، على الرغم من ندرة توفّر تقارير تفيد بوقوع وفيات في أثناء الانتقال من هناك.

(رويترز)

المساهمون