الصين تشدد القيود مع الإبلاغ عن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19

12 نوفمبر 2022
السلطات طالبت 1.8 مليون شخص في منطقة هايتشو بالبقاء في منازلهم (أسوشييتد برس)
+ الخط -

تواصل الصين تشددها لمكافحة انتشار كوفيد 19 متمسكة بسياسة "صفر كوفيد"، إذ أصدرت السلطات، اليوم السبت، أوامر لجميع السكان (1.8 مليون شخص) في منطقة هايتشو بمدينة قوانغتشو بالبقاء في منازلهم، للخضوع لاختبار فيروس كوفيد-19، كما أغلقت المدارس في مدينة تشونغتشينغ الصناعية جنوب غربي البلاد، حيث أُبلغ عن ارتفاع آخر في الإصابات.

واكتُشفت 3775 إصابة في مدينة قوانغتشو، جنوبي الصين، التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة، بما في ذلك 2996 لدى أشخاص لم تظهر عليهم أعراض، وفقا للجنة الصحة الوطنية. كان هذا زيادة عن إجمالي يوم الجمعة البالغ 3030، بما في ذلك 2461 شخصا ليست لديهم أعراض.

وصدرت أوامر لسكان منطقة هايتشو بالبقاء في منازلهم اليوم السبت أثناء إجراء الاختبار، حسب ما أعلنت حكومة المقاطعة على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي. وسُمح لفرد من كل أسرة بالخروج لشراء الطعام.

وأغلقت مدينة قوانغتشو، التي تقع على بعد 120 كيلومترا شمال هونغ كونغ، المدارس وعلقت خدمة الحافلات ومترو الأنفاق في معظم أنحاء المدينة مع ارتفاع عدد الحالات، كما أُلغيت الرحلات الجوية من قوانغتشو إلى العاصمة الصينية ومدن رئيسية أخرى.

إغلاق المدارس في تشونغتشينغ الصناعية

في الجنوب الغربي، أغلقت مدينة تشونغتشينغ الصناعية المدارس في منطقة بيبي، التي تضم 840 ألف شخص، ومُنع السكان من مغادرة سلسلة من المجمعات السكنية في منطقة يوبي التابعة لها، لكن المدينة لم تعطِ أي مؤشر على عدد المتأثرين بقرار المنع.

على الصعيد الوطني، اكتُشفت 11773 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك 10351 لدى أشخاص لم تظهر عليهم أعراض، حسب ما أعلنت لجنة الصحة الوطنية.

وتعد هذه الأعداد منخفضة، لكن الزيادة خلال الأسبوع الماضي تمثل تحديًا لاستراتيجية "صفر كوفيد"، التي تهدف إلى عزل كل شخص مصاب.

ورغم اختصار الحجر الصحي للمسافرين الذين يصلون إلى الصين إلى خمسة أيام من سبعة، كجزء من تغييرات في ضوابط مكافحة الفيروس التي أُعلن عنها يوم الجمعة لتقليل التكلفة والإرباك، إلا أن الحزب الشيوعي الحاكم قال إنه سيلتزم بسياسة "صفر كوفيد" حتى مع إقدام دول أخرى على تخفيف قيود السفر وغيرها من الضوابط ومحاولة التحول إلى استراتيجية طويلة الأجل للتعايش مع الفيروس.

ويطلب من الأشخاص الذين يرغبون في دخول المتاجر الكبرى والمباني الإدارية والمباني العامة الأخرى إظهار نتائج سالبة لاختبار الفيروس الذي يجرى مرة واحدة يوميا، وهو ما يسمح للسلطات باكتشاف الإصابات لدى الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض.

 

(أسوشييتد برس)

المساهمون