ارتفاع عدد قتلى انهيار جليدي في التبت بالصين إلى 28

21 يناير 2023
وقع الانهيار الجليدي في مدينة نينغتشي في منطقة التبت (إيف دين/Getty)
+ الخط -

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أنّ ما لا يقل عن 28 شخصا لقوا حتفهم في انهيار جليدي في مدينة نينغتشي في منطقة التبت الجنوبية الغربية.

وقالت شينخوا إن عمليات الإنقاذ في مكان الحادث انتهت.

ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، عن مسؤول حكومي محلي في المنطقة الواقعة بغرب الصين قوله إنه تم العثور على 53 ناجياً، خمسة منهم أصيبوا بجروح خطيرة.

ووفقاً لشينخوا، فإن الانهيار الجليدي نجم عن رياح قوية مع ارتفاع درجة حرارة الطقس ووقع في الساعة الثامنة مساء (1200 بتوقيت غرينتش) يوم الثلاثاء حيث تقطعت السبل بالناس والمركبات.

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس"، الأميركية بأن أطنان الثلج والجليد انهارت مساء الثلاثاء، ما أدى إلى محاصرة سائقين في سياراتهم. وكان قد توجه الكثير منهم إلى بلداتهم لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في الصين التي تبدأ يوم الأحد.

تقول السلطات إن حوالي 1000 من المنقذين وعشرات سيارات الطوارئ شاركوا في هذا الجهد، مع قيام وزارة إدارة الطوارئ بالحكومة المركزية بإرسال فريق للمساعدة.

تقع نينغتشي على ارتفاع حوالي 3040 مترًا (9974 قدمًا)، على بعد حوالي خمس ساعات بالسيارة من العاصمة الإقليمية لاسا على طول طريق سريع تم افتتاحه في عام 2018.

تنخفض درجات الحرارة ليلًا خلال فصل الشتاء بشكل روتيني إلى ما دون درجة التجمد.

(رويترز، أسوشييتد برس)

المساهمون