تعيين إيمان السليطي مديرة تنفيذية للقطاع المالي والإداري في معهد الدوحة

15 فبراير 2022
السليطي تتمتّع بخبرة إدارية واسعة تقارب اثنَين وعشرين عاماً (معهد الدوحة)
+ الخط -

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم الثلاثاء، تعيين إيمان عبد الله السليطي مديرة تنفيذية للقطاع المالي والإداري. ورحّب رئيس المعهد بالوكالة، عبد الوهاب الأفندي، بانضمام السليطي إلى فريق عمل المعهد، قائلاً إنّها تشكّل إضافة متميّزة، نظراً إلى ما تتمتّع به من تجربة وخبرة إدارية واسعة تقارب اثنَين وعشرين عاماً تركّزت في مجال تطوير الأعمال والمشاريع والحوكمة والامتثال الإداري وريادة الأعمال، جزء كبير منها في المجال الأكاديمي. يُذكر أنّ آخر موقع لها كان المسؤولية عن الحوكمة الإدارية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

والسليطي حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة قطر في عام 1999، وماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال - HEC Paris في قطر، بموضوع الابتكار وريادة الأعمال في عام 2015، وشهادة متقدّمة من الجامعة نفسها في قطاع التجزئة الفاخر كتخصّص ثانٍ في عام 2016. كذلك هي إحدى خريجات مركز قطر للقادة QLC.

وتمتلك السليطي التي تتحدّث اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية خبرة واسعة في العمل المؤسسي، وقد استطاعت من خلال أدوارها المتعددة تطوير عدد من اللوائح والسياسات والنظم الإدارية، ووضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية والإشراف على تطبيقها، بالإضافة إلى بناء علاقات متينة مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وقد حصلت السليطي على جوائز عدّة لمشاركتها في مبادرات مؤسسية ومجتمعية عديدة. وحصلت على تقييم محترف من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM في عام 2013، وكانت الفائزة بالمركز الثالث لمشاريع الفئة المهنية في عام 2014، كما حصلت على جائزة "أوريدو" للمواهب في عام 2015.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت كمحكّم في مسابقة مشاريع الطلاب في جامعة كارنيغي ميلون في قطر، ومسابقة مشاريع طلاب في جامعة قطر في عام 2016. وخضعت لدورات تدريبية متخصصة واسعة النطاق من كلية "هارفارد" للأعمال وجامعة "ديوك" و"شيكاغو بوث" ومركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي والبلاديوم ومعهد ILM ومعاهد عدّة ذات سمعة طيبة.

المساهمون