إحالة سائق مصري "متهور" إلى محكمة الجنايات

26 سبتمبر 2022
أقامت النيابة العامة الدليل على السائق "المتهور" مما شاهدته من مقاطع مصورة (Getty)
+ الخط -

قرر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، إحالة سائق سيارة "متهور" إلى محكمة الجنايات المختصة بما اتهم به من حيازته المخدرات بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة - السويس أخيراً.

وأقامت النيابة العامة الدليل على السائق "المتهور" (47 عاما) مما شاهدته من مقاطع مصورة رصدتها مواقع التواصل الاجتماعي، وسجلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة عرضت حياة المواطنين للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعي من احتواء المضبوطات بحوزته على جواهر مخدرة.

وأشارت النيابة، في بيان أصدرته منتصف ليل الأحد - الإثنين، إلى إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للمخدرات المضبوطة بحوزته، فضلاً عما شهد به الشهود، مستطردة بأنها أمرت بنسخ صورة من القضية عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم من الخلف، وما ارتكبه بعض الأشخاص من التعدي عليه بالضرب عقب استيقافه.

وكان حادث اعتداء مواطنين على سائق يقود سيارته تحت تأثير المخدر على طريق السويس قد أثار جدلاً بين المصريين، لا سيما بعد انتشار مقطع فيديو لواقعة مطاردته، والتعدي عليه بعد استيقافه، على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.


وأفادت وزارة الداخلية، في بيان سابق، بأن تعدي المواطنين الغاضبين على السائق جاء رداً على تسببه في تعطيل حركة المرور، وإحداث فوضى على طريق عام، خصوصاً مع ظهور علامات بشأن تناوله مواد كحولية، والعثور على أداة خاصة لتعاطي مخدر "الآيس".

المساهمون