أعاصير تجتاح بلدة شمالي تكساس مخلفة ثلاثة قتلى وأضراراً واسعة النطاق

22 يونيو 2023
أضرار كبيرة حول بلدة ماتادور الشمالية بسبب الأعاصير (أسوشييتد برس)
+ الخط -

تسببت سلسلة من العواصف الشديدة في نشوء العديد من الأعاصير القمعية "تورنادو" مساء الأربعاء في تكساس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار كبيرة حول بلدة ماتادور الشمالية.

ذكرت صحيفة "لوبوك أفالانش جورنال"، أن العواصف أنتجت أيضا بردا بحجم كرة البيسبول ورياحاً بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة (161 كيلومترًا في الساعة) في مجتمعات أخرى بما في ذلك جايتون، والتي كانت أيضا تحت تحذير من إعصار مع تحرك الخط ليل الأربعاء الجنوبي الشرقي، وفقًا لخدمة الطقس الوطنية في لوبوك.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" أن عمدة ماتادور بات سميث قال إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وإن آخرين ربما أصيبوا ووقعت "أضرار جسيمة".

 انقطع التيار الكهربائي على نطاق واسع عبر رولينغ بلينز، بما في ذلك أكثر من 700 شخص بدون كهرباء في منطقة جايتون، وفقًا لتعاونية ساوث بلينز للكهرباء.

 وكان أسوأ ضرر على ما يبدو في ماتادور - بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 570 شخصًا على بعد 70 ميلاً (112 كيلومترًا) شمال شرق لوبوك في مقاطعة موتلي.

جاء اندلاع إعصار الأربعاء بعد ستة أيام من مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 100 بجروح جراء إعصار بيريتون في شمال تكساس بانهاندل.

ذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في لوبوك هذه الأنباء بعد الساعة 8 مساءً، وأكدت سلطات إنفاذ القانون يوم الأربعاء حدوث إعصار شمال ماتادور مباشرة.

بعد وقت قصير من الساعة 9:30 مساءً، قال ويليام إيواسكو، أحد كبار خبراء التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في لوبوك، إنه كانت هناك ثلاثة أعاصير مؤكدة في خط العواصف، لكن يبدو أن الإعصار في ماتادور هو الوحيد الذي تسبب في أضرار كبيرة.

تم إصدار تحذير من إعصار جديد لمقاطعات ديكنز وكينغ حتى الساعة 10 مساءً. مع استمرار خط العواصف بالسير باتجاه الجنوب الشرقي، بحسب بيان من خدمة الأرصاد الجوية على "تويتر".

(أسوشييتد برس)

المساهمون