"داعش" يتبنى الهجوم على كازينو في مانيلا: مقتل 37 اختناقاً

02 يونيو 2017
3E0AA5D7-A174-4CF2-913B-CBCCCBF830A4
+ الخط -





أعلن تنظيم "داعش" اليوم الجمعة، مسؤوليته عن الاعتداء، الذي وقع الليلة الماضية في منتجع "ريزورتس وورلد مانيلا" القريب من المطار الرئيسي في الفيليبين، وتسبب في مقتل 37 شخصا اختناقا، بعد أن أضرم مسلح النار في المبنى قبل أن ينتحر.

وأوردت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، اليوم الجمعة، أن "مقاتلي "داعش" نفذوا الهجوم وفق ما نقلت "فرانس برس". 

وكانت السلطات الفيليبينية  قد أعلنت العثور على جثث 36 شخصا داخل الكازينو، مؤكدة أن "الهجوم ليس إرهابيا"، قبل أن يتبنى "داعش" العملية. وقد أصيب عشرات الأشخاص بجروح، خلال التدافع الذي تلا إطلاق النار.

وبعد نحو خمس ساعات، عثرت السلطات على جثة مطلق النار متفحمة داخل إحدى غرف الفندق، بحسب ما أعلن قائد شرطة الفيليبين، رونالد ديلا روزا.

وأوضح ديلا روزا أن المهاجم فقد أثره لفترة، وسط التدافع والهلع الذي ساد الكازينو، قبل أن تعثر عليه السلطات ميتا في إحدى الغرف.

وأضاف "لقد تمدد في سرير وغطى نفسه ببطانية سميكة، ثم سكب عليها وقودا، على ما يبدو وأضرم النار بها".



(العربي الجديد)








ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
جماهير فريق إسرائيلي تعتدي على مشجع رفع علم فلسطين في اليونان

رياضة

قام عدد من المشجعين المتعصبين لفريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي بالاعتداء على مشجع يحمل علم فلسطين في العاصمة اليونانية أثينا، الخميس.

الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.