طائرات التحالف تواصل تدمير الجسور في محافظة الرقة

04 فبراير 2017
تجدد الاشتباكات بين مليشيا "قسد" و"داعش"(دليل سليمان/فرانس برس)
+ الخط -

واصل طيران "التحالف الدولي ضد الإرهاب" استهداف الجسور الواصلة بين القرى والبلدات في محافظة الرقة شمال سورية، حيث دمّر جسرا، اليوم السبت، تزامنا مع تجدد المعارك في جبهات الرقة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ومليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وقالت مصادر محليّة لـ"العربي الجديد" إنّ طيران التحالف الدولي دمّر جسر المغلة الواصل بين قريتي معدان والأحواس في ريف الرقة الشرقي، بعد عدّة غارات استهدفت الجسر.

وكانت طائرات التحالف قد دمّرت، ليل الخميس- الجمعة، أربعة جسور في مدينة الرقة وريفها، وهي الجسر الجديد، والجسر القديم، وجسر قرية البارة، إضافة إلى جسر في قرية القلطة شمالي المدينة.

ويشن طيران التحالف الدولي، بشكل مستمر، غارات على الجسور الواقعة على نهر الفرات والوديان المحيطة بالأماكن المأهولة في محافظتي الرقة ودير الزور، وتحديدا في المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتحاول طائرات التحالف الدولي، من خلال نسف الجسور في المنطقة الشرقية من سورية، عزل مناطق سيطرة تنظيم "داعش" عن بعضها وقطع خطوط الإمداد.

وفي سياق متّصل، تجددت المعارك، صباح اليوم، بين مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" والتنظيم في منطقة الكالطة شمال مدينة الرقة، وقع خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وتشن مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" حملة "غضب الفرات" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية بهدف عزل مدينة الرقة عن محيطها.

وأعلنت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لمليشيا "قوات سورية الديمقراطية"، اليوم السبت، عن بدء المرحلة الثالثة من الحملة، والتي تهدف إلى السيطرة على الريف الشرقي لمدينة الرقة.