نواب ديمقراطيون يطالبون بعزل ترامب من منصبه لخرقه الدستور الأميركي

15 نوفمبر 2017
النواب قالوا إن ترامب خرق الدستور (زاك غيبسون/ Getty)
+ الخط -


طرح عدد من النواب الأميركيين بالكونغرس عن الحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، عدداً من البنود لعزل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من منصبه، بحسب ما نقلت تقارير إعلامية أميركية.

وطالب النواب بعزل ترامب، المحسوب على الحزب الجمهوري، لأنه قام بخرق الدستور الأميركي.

وكان العضو في مجلس النواب الأميركي، آل غرين، أعلن قبل أسبوع أنه سيدعو إلى إجراء تصويت داخل المجلس بخصوص عزل ترامب، من منصبه قبل فترة أعياد الميلاد القادمة.

وقال غرين، في كلمة أمام باقي النواب: "أعلن الآن وقبل حلول أعياد الميلاد، سيكون هناك تصويت حول المحرض الرئيسي على العنصرية، والتعصب، والكراهية، وكراهية الآخر، والتمييز على أساس الجنس، والتعصب العرقي. سيكون هناك تصويت داخل مجلس النواب الأميركي حول عزل الرئيس".

وذكر موقع "ذي هيل" الإخباري الأميركي أن النائب غرين سبق له كشف البنود المرتبطة بالعزل الشهر الماضي، لكنه تراجع عن الدعوة لإجراء تصويت على العزل، متحدثاً عن رغبته في ترك فرصة للرأي العام لتقييم تلك البنود.

من جهة أخرى، توقع مقال "ذي هيل"، الأسبوع الماضي، أن الدعوة لإجراء تصويت حول عزل ترامب قد تكون أمراً مربكاً بالنسبة للمنتمين إلى الحزب الديمقراطي، أكثر منه بالنسبة للجمهوري، بما أن جل النواب الديمقراطيين، بمن فيهم القياديون، يرون أن التصويت على عزل ترامب في هذا الوقت بالذات سابق لأوانه، وقد تكون له ارتدادات عكسية.

وكان يفضل هؤلاء التريث حتى الكشف عن نتائج التحقيق الذي يجريه روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية قبل المطالبة بعزل ترامب.



(العربي الجديد)