اتفاق ينهي إضراب أسرى "حماس" في السجون الإسرائيلية

06 اغسطس 2016
رضخت سلطات الاحتلال لمطالب الأسرى(Getty)
+ الخط -
أنهى نحو 400 أسير من أسرى حركة "المقاومة الإسلامية" (حماس) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد استجابة مصلحة السجون لجميع مطالب الأسرى، وذلك بحسب ما أعلن مدير مكتب إعلام الأسرى، التابع لحركة "حماس"، عبد الرحمن شديد. 

ولفت شديد، وهو قيادي في الحركة، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ الاتفاق ينص على إنهاء أسرى "حماس" المضربين إضرابهم مقابل وقف مصلحة السجون الإسرائيلية لكافة أشكال التفتيش العاري والاقتحام للسجون، التي كانت تتم بحق الأسرى.

وأوضح أن الاتفاق يشمل تحسين شروط الحياة لمئات الأسرى الفلسطينيين في سجن "نفحة"، والتي تتصف بالصعوبة، من خلال زيادة التهوية والتخفيف من الاكتظاظ داخل الغرف، مضيفاً أن الاتفاق يشمل إخراج رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "حماس" محمد عرمان من العزل، وإعادته من سجن هداريم للسجن الذي كان يتواجد فيه قبل الإضراب في مدّة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وأضاف القيادي الحمساوي، أنّ الاتفاق الذي أبرم بين الأسرى ومصلحة السجون يشمل إعادة جميع الأسرى الذين جرى نقلهم من السجون قبل الإضراب إلى التي كانوا يقيمون بها، لافتاً إلى أن الاتفاق يشمل السماح بإدخال الكتب من خلال زيارة الأهالي وإضافة قناة تلفزيونية إخبارية لقائمة القنوات المسموح بمشاهداتها للأسرى.

وكان نحو 400 أسير فلسطيني من أسرى حركة "حماس" دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس الماضي احتجاجاً على قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بعزل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة ونقل عدد من الأسرى إلى سجون أخرى تحت ذريعة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.​




المساهمون