المعارضة تطلق معركة "اليوم يومك يا حلب" بريف حماة

02 اغسطس 2016
دعت الفصائل لكسر الحصار عن حلب (حسين نصير/ الأناضول)
+ الخط -
أطلقت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" التابعة للمعارضة المسلحة، اليوم الثلاثاء، معركة "اليوم يومك يا حلب"، في محيط قرية الزارة بريف حماة الجنوبي وسط سورية، حيث شنت هجوماً على عدة نقاط لقوات النظام، وسيطرت عليها.


وقال عضو "مركز حماة الإعلامي"، حسن العمري، لـ "العربي الجديد"، إنّ "عشرات القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام سقطوا خلال هجوم شنته اليوم قوات الغرفة على منطقة المداجن شمال قرية الزارة بريف حماة الجنوبي"، مشيراً إلى أنها تمكنت من تدمير عربات للنظام ومدفع رشاش "عيار 23 مم" محمل على سيارة دفع رباعي.


وأضاف أن "فصائل المعارضة المسلحة بسطت سيطرتها الكاملة على منطقة المداجن، والتي كانت تعتبر منطلق عمليات قوات النظام في هجومها على قريتي الزارة وحربنفسه، وخط الدفاع الأخير عن محطة الزارة الحرارية الأكبر في سورية من جهة الجنوب، حيث أصبحت المحطة تحت مرمى الفصائل المسلحة المعارضة مباشرة".


وأفاد العمري بأنّ "اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في محيط قرية الزارة مع محاولة قوات النظام إعادة السيطرة على النقاط التي خسرتها، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف وغارات جوية من الطيران الحربي التابع للنظام بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية".


وتشهد حلب معركة عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، التي أطبقت حصارها مؤخراً على مناطق المعارضة داخل المدينة، مما دفع الفصائل المعارضة إلى فتح معركة لكسر الحصار.