أوباما: كلينتون هي القائدة ولن تستسلم قبل تدمير "داعش"

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 يوليو 2016
EF56A276-B356-4FB0-AAD0-6AA79F148701
+ الخط -
قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الخميس، إن المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون لن تستسلم قبل تدمير تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في حال وصولها إلى البيت الأبيض.

وقال أوباما، في خطاب ألقاه أمام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي المنعقد في فيلادلفيا "أعرف أن هيلاري لن تتوقف طالما أن تنظيم الدولة الإسلامية لم يُدمّر. ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء إلى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول أراضينا".

وقال متوجهاً إلى الناخبين الديمقراطيين في الليلة الثالثة من مؤتمر تنصيب المرشحة الديمقراطية، لحضّهم على تأييد كلينتون "لا يمكنكم البقاء في منازلكم بحجة أنكم لا توافقونها الرأي مئة بالمئة"، معتبراً أن انتخابات 2016 هي حول "معنى الديمقراطية".

وأضاف "أنها جاهزة لمنصب القيادة العامة"، مؤكّداً أن كلينتون "تحظى بالاحترام في العالم أجمع".

وتابع "سنقود هيلاري كلينتون إلى النصر هذا الخريف، لأن هذا ما يتطلبه هذا الظرف".  

وعرض أوباما حصيلة سنواته السبع في سدة الرئاسة ليؤكّد أن هيلاري كلينتون هي الشخص الوحيد القادر على إكمال المسيرة، مشدداً على خبرتها وعلى صمودها.

وأضاف "يمكنني القول بثقة تامة أنه لم يكن هناك يوماً رجل أو امرأة - لا أنا ولا بيل (كلينتون)، لا أحد - أكثر تأهيلاً من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية".

وفي المقابل، حمل على خصمها الجمهوري دونالد ترامب، مشيراً إلى أنه خلال المؤتمر العام الذي عقده الحزب الجمهوري، الأسبوع الماضي، لتنصيب مرشحه "لم تكن هناك حلول جدية لمشكلات ملحة، مجرد تأجيج للنقمة واللوم والكراهية".



ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.
المساهمون