المعارضة السورية تسيطر على مواقع للنظام في ريف اللاذقية

27 يونيو 2016
يحاول مقاتلو المعارضة الوصول إلى بلدة البيضا (Getty)
+ الخط -
أعلنت فصائل عسكرية من المعارضة السورية، مساء اليوم الإثنين، تمكّنها من السيطرة على عدّة مواقع لقوات النظام في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية، شمال غربي سورية، عقب مواجهات سقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

وقال الناشط الإعلامي، طارق عبد الحق، لـ"العربي الجديد" إنّ "فصائل من المعارضة المسلحة أطلقت، اليوم، معركة تحت اسم "اليرموك"، بهدف السيطرة على مناطق في جبلي الأكراد والتركمان"، مشيراً إلى أنّها "سيطرت على تلة أبو علي وبرج قرية البيضاء في جبل التركمان، وقرية مازغلة والقرميل في جبل الأكراد".

وبيّن أنّ "مواجهات عنيفة دارت في المنطقة أدّت إلى مقتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات المساندة لها"، لافتاً إلى أنّ "دفاعات قوات النظام انهارت بسرعة، وفرّ العشرات من الجنود أمام ضربات مقاتلي المعارضة".

كما أشار إلى أنّ "المعارك ما زالت مستمرة، ويحاول مقاتلو المعارضة الوصول إلى بلدة البيضا، التي سيطرت عليها قوات النظام مطلع العام الحالي بتغطية جوية روسية، وبمساندة مليشيات فلسطينية".

إلى ذلك، شنّت الطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية على مناطق المواجهات وقرى وبلدات ريف جسر الشغور الغربي بريف إدلب، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجراح، في بلدة بداما.