المعارضة السورية تدافع عن خط إمدادها في حلب

26 يونيو 2016
المعارضة استعادت نقاطاً خسرتها في الصباح (Getty)
+ الخط -



تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام السوري المدعومة بمليشيات محلية وأجنبية منذ صباح اليوم الأحد، على خطوط المعارك في منطقة الملاح شمال مدينة حلب، حيث تحاول المعارضة التصدي لهجوم النظام المدعوم بغطاء جوي روسي، لتمنعه من التقدم والوصول إلى طريق الكاستلو؛ خط إمداد المعارضة الوحيد إلى مناطق سيطرتها بمدينة حلب.

وفي الوقت الذي يخيم فيه شبح الحصار على مدينة حلب، أعلنت فصائل المعارضة مساء الأحد عن تمكنها من استعادة عدة نقاط كانت خسرتها صباحا في منطقة الملاح، ولفتت مصادر في فصائل المعارضة في حلب باتصال مع "العربي الجديد"، إلى أن العمليات العسكرية ما تزال مستمرة بهدف استعادة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام ومليشيا لواء القدس والمليشيات الأفغانية.

وأشارت المصادر إلى تمكن قوات المعارضة من تدمير مدفعين اثنين من عيار 23 مليميتراً، وتدمير عربة ناقلة للجند من نوع "بي ام بي" روسية الصنع، بالإضافة إلى استهداف عدة سيارات عسكرية لنظام السوري والمليشيات بالمنطقة.

وترافق الهجوم المستمر، شمال حلب، مع حملة قصف غير مسبوقة للطيران الروسي في المنطقة، حيث تواصل مقاتلات روسية، منذ أيام، إمطار مناطق تسيطر عليها المعارضة كمنطقة الملاح وبلدة حيان ومدينة حريتان ومنطقة كفرحمرة بأسلحة محرمة دولياً، مثل القنابل الفوسفورية والعنقودية.