العبادي يبحث مع قيادات أمنية استعدادات تحرير الفلوجة

04 مايو 2016
العراق يستعد للمرحلة الثانية ضد "داعش" بالفلوجة (فرانس برس)
+ الخط -
بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، مع قيادة العمليات العراقية المشتركة، الاستعدادات اللازمة لتحرير مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، ومناقشة تحرير محافظة الموصل شمالي البلاد، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، فيما أكدت قيادات أمنية عراقية بدء المرحلة الثانية لتحرير مناطق جنوب الفلوجة.

وقال العبادي في بيان له، إن المعركة مع التنظيم تمثل أهم مرتكزات استقرار البلاد، داعياً إلى نبذ الخلافات، ومساندة القوات الأمنية في معارك تحرير الأراضي العراقية.

وأوضح البيان، أن العبادي اطلع على سير العمليات الأمنية والعسكرية لتحرير جميع المناطق من سيطرة تنظيم "داعش"، مطالباً القوات الأمنية ببذل أقصى الجهود من أجل حسم المعركة وتحقيق النصر النهائي.

في غضون ذلك، نقلت مصادر أمن عراقية لـ"العربي الجديد"، أن تفجيرا انتحاريا بواسطة شاحنة ملغمة يقودها أحد عناصر "داعش"، استهدف تجمعاً لقطعات الجيش والشرطة ومسلحي العشائر في منطقة البو دعيج جنوبي الفلوجة، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 من تلك القوات وإصابة 18 آخرين.

مبيناً أن التفجير وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

إلى ذلك، أكد قائد عمليات الجيش بمحافظة الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، بدء المرحلة الثانية من عمليات تحرير محيط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وأوضح أن العملية ستشمل تحرير جميع القرى الواقعة بين مدينة الفلوجة، وبلدة عامرية الفلوجة، مشيراً في بيان له إلى مشاركة القوات العراقية من الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ ومسلحي العشائر في العملية.

وأورد البيان ذاته، أن "العملية تسير بغطاء جوي من قبل التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية، ومروحيات الجيش العراقي، فضلاً عن قصف المدفعية والراجمات لأهداف وتجمعات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

للإشارة، أطلقت القوات العراقية، أمس الثلاثاء، عملية عسكرية لتحرير مناطق جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، وتمكنت من السيطرة على طريق حيوي وعدة قرى في تلك المنطقة، بعد طرد تنظيم "داعش" منها.