أول تسجيل يُظهر الأسرى الإيرانيين في سورية

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
12 مايو 2016
316AF5D7-C0C7-4A20-ACF7-89B7BEC06149
+ الخط -

نشر "الحزب الإسلامي التركستاني"، على "تويتر"، تسجيلاً مصوراً لمقتطفات من المعركة التي سبقت السيطرة على بلدة خان طومان، جنوب مدينة حلب، ظهر فيه جنديان، قال "إنهما أسيران إيرانيان".

وتضمّن التسجيل، صوراً لقتلى، وكتابات طائفية، وتمائم، وعملة إيرانية، إلى جانب كمية كبيرة من الأسلحة التي استولى عليها الحزب عقب السيطرة على البلدة، بينها صواريخ مضادّة للدروع.

ويقاتل "الحزب الإسلامي التركستاني" إلى جانب المعارضة المسلحة، وشارك غرفة عمليات "جيش الفتح"، في السيطرة على البلدة الواقعة جنوب حلب، أواخر الأسبوع الماضي.

وكانت إيران اعترفت، يوم الاثنين الماضي، بأسر ستة من مقاتليها في معارك خان طومان. وأكّد مسؤول إيراني مقتل ثلاثة عشر مستشاراً وإصابة واحد وعشرين، في ذات المعركة.

ذات صلة

الصورة
الكفيف السوري حسن أحمد لطفو، أغسطس 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

نال كفيف سوري الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، أخيراً، بعد انقطاع عن التعليم دام 14 عاما، منذ بداية الثورة السورية، إذ تعرض لإصابة حرب عام 2016
الصورة
رد حزب الله وإيران | لافتة وسط بيروت، 6 أغسطس 2024 (Getty)

سياسة

تواصل إسرائيل الوقوف على قدم واحدة في انتظار رد إيران وحزب الله على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.
الصورة
مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 35 / 29 يونيو 2023 (Getty)

سياسة

قالت وسائل إعلام عبرية إن إسرائيل تستعد لرد مشترك "حتمي" من قبل إيران وحزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، وجرت مناقشات لعدد من السيناريوهات "الصعبة".
الصورة
إسماعيل هنية خلال مشاركته بتنصيب الرئيس الإيراني في طهران، 30 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

كانت إيران، وبالأخص العاصمة طهران، مسرحاً لعمليات اغتيال حملت بصمة الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تستفيق فجر اليوم على عملية اغتيال إسماعيل هنية