تونس: تقليص ساعات حظر التجوال في بنقردان وملاحقة مسلحين

21 مارس 2016
القوات الأمنية ضبطت أسلحة وذخائر (Getty)
+ الخط -

 

تواصلت، يوم الإثنين، عمليات ملاحقة المسلحين، وسط بنقردان، جنوب تونس، تزامناً مع تقليص ساعات حظر التجوال.

واستمرت عملية تمشيط جبل سمامة في الوسط الغربي لتونس، لملاحقة مجموعة مسلحة فارة كانت تتحصن وسط مخابئ جبلية.

وبحسب بيان وزارة الدفاع، فقد "تمت معاينة آثار دماء لإرهابيين أصيبوا أثناء الاشتباكات مع القوات العسكرية، وكشف عن أماكن تحصنت بها المجموعة الإرهابية".

وعثرت القوات العسكرية على أكثر من 1000 رصاصة من عيارات مختلفة تم استعمالها من طرف المسلحين أثناء الاشتباك مع وحدات الجيش الوطني، إضافة إلى مسدس، ولغم مضاد للأشخاص، ولغم يدوي الصنع مضاد للدبابات.

كذلك، تصدت دورية برية مشتركـة عاملـة بالمنطقـة العسكرية العازلة، بـ"سيح سلامة"، لسيارتيْن متجهتين نحو ليبيا وأطلقت عيارات نارية، لإجبارهما على التوقف بعد أن رفضتا الامتثال لإشارات الدورية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن "السيارتين كانتا محملتيْن بأوعية محروقات فارغة، وعلى متنهما 4 أشخاص، أصيب أحدهما، وتم نقل المصاب على متن سيارة عسكرية إلى المستشفى المحلي بالذهيبة، ومنه إلى المستشفى الجهوي بتطاوين جنوب تونس، فيما تم توقيف الأشخاص والسيارتيْن لدى الجيش في انتظار تسليمهما للوحدات الأمنية".

إلى ذلك، تقرر تقليص ساعات حظر التجوال في بنقردان، من الساعة العاشرة ليلاً إلى الخامسة صباحاً، عوضاً عن الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً.

وقال والي مدنين، الطاهر المطماطي، إن "القرار سيبقى ساري المفعول إلى إشعار آخر، وتستثنى كل الحالات الصحية وأصحاب العمل الليلي".

وكانت رئاسة الحكومة، أعلنت فرض حظر التجوال في بنقردان في 7 مارس/آذار، إثر الهجوم الذي نفذه مسلحون، وأسفر عن مقتل 18 شخصاً من عناصر أمن وعسكريين ومدنيين.

اقرأ أيضاً:الرئيس التونسي لأهالي بنقردان: الدولة مدينة لكم

دلالات