أهالي سيناء يرفعون الرايات البيضاء هرباً من قصف الجيش

07 نوفمبر 2016
قوات الجيش بدأت في حملة تستهدف السيطرة على القرى(Getty)
+ الخط -


اضطر سكان عدد من القرى جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، إلى رفع الرايات البيضاء، للهروب من قصف الجيش لها، في حين قُتل ضابط ومجند مصريان وأُصيب آخرون، اليوم الإثنين، في اشتباكات مسلحة وقعت جنوب مدينة الشيخ زويد.

وأفاد شهود عيان، لـ"العربي الجديد" بأنّ "سكان قرى العكور والخرافين وأبو طويلة والخدايجة جنوب الشيخ زويد رفعوا الرايات البيضاء بعد شن الجيش حملة عسكرية كبيرة عليها".

وذكروا أنّ "قوات الجيش بدأت في حملة تستهدف السيطرة على القرى وإنشاء كمائن جديدة، على غرار ما جرى في قرى التومة وحي الترابين خلال الأيام الماضية".

كما ذكرت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد" أنّ "الجيش بدأ في حملات عسكرية منفصلة على قرى جنوب رفح والشيخ زويد للسيطرة عليها، على انفراد، خوفاً من هجمات مرتدة لتنظيم ولاية سيناء الذي بايع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قبل عام".

وتتوقع المصادر ذاتها أنّ "يتجه الجيش إلى تدمير عدد من منازل المواطنين خلال اقتحامه للقرى، لإنشاء كمائن جديدة، وخصوصاً المنازل القريبة من الطرق التي تسلكها أرتال الجيش".

إلى ذلك، قُتل ضابط ومجند مصريان وأُصيب آخرون، اليوم الإثنين، في اشتباكات مسلحة وقعت جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شرق البلاد).

وأفادت مصادر طبية في حديث لـ"العربي الجديد" بأنّ "الضابط أحمد أبو النجا برتبة رائد قُتل إثر تفجير عبوة ناسفة في قوة أمنية في قرية العكور جنوب الشيخ زويد، إضافة للمجند أحمد عيسى محمود، فيما أصيب عدد آخر بجروح".

وفي سياق آخر أوضحت المصادر ذاتها أن السيدة "زينب سلمان حسن" 27 عاماً قتلت إثر سقوط قذيفة مدفعية على منزل بمنطقة نجع شيبانه جنوب رفح.

وشن الجيش المصري، صباح اليوم، حملة عسكرية كبيرة على قرى العكور والخرافين وأبو طويلة والخدايجة جنوب الشيخ زويد.



المساهمون