حكومة الوفاق الليبية تعتمد خمسة سفراء جدد في طرابلس

10 نوفمبر 2016
السفارة التركية سيعاد افتتاحها الأسبوع المقبل(محمود تركية/ فرانس برس)
+ الخط -

يستعد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية لإطلاق مراسم اعتماد سفراء دول عربية وأجنبية، خلال الساعات المقبلة، اليوم الخميس، في حين أكد السفير التركي في ليبيا لـ"العربي الجديد" أن "السفارة سيعاد افتتاحها نهاية الأسبوع المقبل".

وبحسب مصادر مقربة من المجلس الرئاسي، فإن رئيس المجلس فائز السراج ووزير الخارجية المفوض بالحكومة محمد سيالة، سيستلمان أوراق اعتماد السفراء الجدد في "قصر السراي الحمراء الأثري"، وسط العاصمة طرابلس.

وقبيل انطلاق مراسم الاعتماد، قال السفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغمان لـ"العربي الجديد" إن "السفارة التركية سيعاد افتتاحها نهاية الأسبوع المقبل".                             

وذكرت مصادر في اللجنة المشرفة التابعة لخارجية الوفاق لـ"العربي الجديد" أن "سفراء كل من تونس، النمسا، كندا، تركيا، اليمن، سيقدمون أوراق اعتماد سفرائهم الجدد لدى ليبيا".

وكانت سفارات الدول العربية والأجنبية أقدمت على إغلاق سفاراتها في طرابلس إثر التردي الأمني الذي شهدته العاصمة خلال عام 2014، وطاولت تفجيرات إرهابية عدداً من مقار البعثات الدبلوماسية.

كما أن الصدامات المسلحة بين القوات الموالية للبرلمان وقوات فجر ليبيا نهاية العام نفسه، دفعت جميع السفارات إلى تعطيل مقارها وانتقالها لممارسة أعمالها من العاصمة التونسية.