ضحايا بقصف النظام وروسيا أحياء سكنية في ريف دمشق

03 أكتوبر 2016
تعمل فرق الدفاع المدني على إنقاذ المصابين(Getty)
+ الخط -
قُتل وجُرح عدد من المدنيين، اليوم الاثنين، بقصفٍ جوي استهدف مخيم خان الشيح بغوطة دمشق الغربية، فيما سقط ضحايا آخرون، بغاراتٍ شنها الطيران النظام على مدينة دوما، التي قُتل فيها أمس خمسة مدنيين، بقصفِ قوات النظام لأحياءٍ سكنية.

وقال الناشط الإعلامي خالد الدمشقي لـ"العربي الجديد"، إن "الغارات التي استهدفت صباح اليوم مخيم خان الشيح غربي دمشق، نفذتها طائرات روسية، وأدت إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين من سكان المخيم" الذي يقطنه نازحون فلسطينيون". وأضاف أن الهجمات تزامنت مع إلقاء طيران النظام الحربي لبراميل متفجرة في بلدة الدرخبية القريبة.

بموازاة ذلك، واصلت قوات النظام حملة قصفها العنيف على دوما، كبرى مدن الغوطة الشرقية لدمشق. ولفت عضو المكتب الإعلامي لـ"الدفاع المدني في ريف دمشق"، فراس الدومي، إلى أن القصف اليوم أدى لـ"مقتل طفلة وسقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين".

وبين الناشط خلال حديثٍ لـ"العربي الجديد"، أن الطيران الحربي شن منذ صباح اليوم "أكثر من 15 غارة جوية على منازل المدنيين في مدينة دوما، فيما تعمل فرق الدفاع المدني، على إسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية وإنقاذ عائلة كاملة من تحت أنقاض منزلهم الذي دمره القصف".

وتعرضت دوما، التي تُعتبر معقل فصائل المعارضة السورية المسلحة في ريف دمشق الشرقي، أمس، لقصفٍ عنيف بالهاون، أدى إلى مقتل طفلتين وإمرأة ومدنيين اثنين.