المقاومة تواصل التقدم في تعز وتقطع إمدادات الحوثيين

02 اغسطس 2015
المقاومة الشعبية تمكنت من قطع إمدادات الحوثيين بتعز (أ.ف.ب)
+ الخط -
أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية في مدينة تعز، جنوب اليمن، اليوم الأحد، أنها حققت تقدماً نوعياً، وفتحت جبهة جديدة قطعت من خلالها أحد خطوط الإمداد على مليشيات الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وسط المدينة، في ظل معارك ومواجهات سقط خلالها العديد من القتلى وعشرات الجرحى الحوثيين.

وأوضحت مصادر المقاومة أن رجالها وقوات الجيش الوطني التابعة للمجلس العسكري في المدينة فتحت جبهة في منطقة الحوبان، المدخل الشمالي للمدينة، وقطعت طريق الإمدادات عن الحوثيين، وتتقدم باتجاه مطار تعز، في ظل اشتباكات متقطعة تشهدها العديد من الأحياء.

كما أشادت الحكومة اليمنية، في بيان لها اليوم، بصمود وتقدم المقاومة الشعبية في محافظة تعز وتقدمها المسنود بقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية.

ووصفت الحكومة اليمنية ما تتعرض له مدينة تعز بأكبر محارق التاريخ منذ اندلاع المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح المتمردة والمنقلبة على الشرعية الدستورية.


وقال عز الدين الأصبحي، وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، إن الاعتداءات التي تعرضت لها محافظة تعز، وخاصة الأخيرة، كانت هي الأعنف والتي لم تسبق أن تعرضت لها مدينة أو منطقة في مختلف المحافظات اليمنية، مؤكداً أن لجنة من الخبراء العرب لحقوق الإنسان في الجامعة العربية ستعقد اجتماعها لمناقشة هذا الملف بعد يومين، والوقوف على الانتهاكات المختلفة التي تقوم بها المليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح.

وقال إن قوى الشر والانقلاب تحاول قهر المدينة بكل الوسائل وبطرق إرهابية مختلفة، مشيراً إلى أن شباب تعز ورجالها ونساءها الأكثر وعياً وقدرةً على التصدي لهذا الإرهاب والقتل والدمار الممنهج الذي تشنه مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح ضد اليمن عامة ومحافظة تعز خاصة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الشرعية أن المقاومة الشعبية المسنودة بقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية بمحافظة تعز تمكنت من قتل أكثر من 40 عنصراً من مليشيات الحوثي وصالح، وأصابت 100 آخرين بجروح مختلفة، أثناء المواجهات التي شهدتها مناطق وقرى في جبل صبر.

وأشارت إلى أن المقاومة الشعبية تمكنت من استعادة السيطرة على معظم قرى جبل صبر والمواقع التي كانت تسيطر وتتمركز فيها المليشيات الحوثية والمخلوع علي عبدالله صالح، والتي كانت تمارس من خلالها عمليات القنص ضد المدنيين.

وفي محافظة مأرب، تواصلت المواجهات بين المقاومة المدعومة بقوات موالية للحكومة من جهة والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى. وحسب آخر التطورات، فقد سقط اليوم العديد من القتلى والجرحى من الجانبين، وشن التحالف ثلاث غارات على الأقل، مستهدفاً مواقع الحوثيين غرب المدينة.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمال البلاد، أفادت مصادر تابعة للجماعة أن التحالف شن اليوم سلسلة غارات ضد أهداف في مديريات حيدان وكتاف والظاهر، وأغلبها من المناطق القريبة من الحدود.

وتشهد المناطق الحدودية الشمالية الغربية بين اليمن والسعودية تصعيداً منذ أيام، حيث أعلن الحوثيون تصعيد هجماتهم ضد المواقع السعودية القريبة من الحدود، وتبنوا إطلاق العشرات من القذائف.

في الأثناء، من المقرر أن يظهر عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة، في خطاب متلفز مساء اليوم في 7:30 بتوقيت صنعاء، حيث سيتحدث عن مختلف التطورات وما وعد به في الخطاب السابق من "خيارات استراتيجية" مثيرة للجدل.

اقرأ أيضا: الحوثيون يرفضون "مبارك" سفير هادي في واشنطن

المساهمون