نائبان أردنيان ينتقدان موقف الحكومة من "أسطول الحرية"

02 يوليو 2015
أهمية الأسطول تكمن في دفع القضية الفلسطينية إلى الواجهة(Getty)
+ الخط -

انتقد النائبان الأردنيان يحيى السعود وزكريا الشيخ، اليوم الخميس، موقف حكومة بلادهما من قضية "أسطول الحرية 3"، الذي جرى قرصنته من قبل قوات الاحتلال، ومنع وصوله إلى قطاع غزة، كما كان مقرراً.

وقال النائبان اللذان شاركا في الأسطول بدعوة من التحالف الدولي لكسر الحصار على قطاع غزة، خلال مؤتمر صحافي عقداه في مجلس النواب (الغرفة التشريعية الأولى)، إن "موقف حكومة بلادنا البائسة التي فقدت شرعيتها ومصداقيتها من قضية الأسطول، لا يليق".

وأكد النائبان، في بيان صحافي مشترك تمت تلاوته خلال المؤتمر، أنه "في الوقت الذي كانت فيه حكومات المشاركين من جنسيات مختلفة تتابع تفاصيل رعاياها أولاً بأول، لم نتلق أي اتصال، للأسف الشديد، من حكومة بلادنا (..)، علماً أن السفير الأردني في اليونان لم يكلف نفسه عناء السؤال عنا". ودعا النائبان مجلس النواب إلى محاسبة الحكومة وإسقاطها.

وأشار النائبان إلى أن مشاركتهما جاءت في إطار تحقيق الهدف السياسي والإنساني لأسطول الحرية، والرامي إلى تسليط الضوء على معاناة مليون وسبعمائة ألف مواطن، يعيشون في سجن كبير جراء الحصار الصهيوني الإجرامي على قطاع غزة.

وبحسب البيان، فإن أهمية الأسطول تكمن في إعادة دفع القضية الفلسطينية إلى الواجهة، في الوقت الذي تمر فيه الأمة بحالة دمار مفزع، أدت إلى انشغال غالبية دول المنطقة بشؤونها الداخلية، ما جعل من القضية الفلسطينية قضية هامشية على أجندات تلك الدول.

النائبان أعلنا قرارهما بالمشاركة في أي أسطول بحري جديد لكسر الحصار عن غزة، مؤكدان أن "الحصار البربري والغاشم والإرهابي المفروض على قطاع غزة، هو حصار غير شرعي وغير أخلاقي وغير مبرر، ويجب على كافة الشرفاء في العالم كشف إجرام هذا العدو والتحرك الجاد لرفع الحصار الصهيوني المجرم عن أهلنا في القطاع".

اقرأ أيضاً ضابط إسرائيلي للمرزوقي: "حماس" من إرهابيي سوسة