قتلى وجرحى بغارات لطيران النظام في حلب وإدلب

08 يونيو 2015
النيران اشتعلت في الأماكن التي طالها الهجوم (Getty)
+ الخط -

قصف طيران النظام السوري، اليوم الاثنين، مناطق عدّة، ما أدى إلى سقوط أربعة قتلى شمال حلب، بينما تضاربت الأنباء حول عدد ضحايا قصفٍ آخر، طال بلدة تفتناز شمال شرق إدلب.

وأفاد الناشط الإعلامي، منصور حسين، لـ"العربي الجديد"، بأن مدينة تل رفعت شمال حلب، تعرضت لـ"قصف بالبراميل المتفجرة أدى إلى مقتل أربعة مدنيين، بينهم طفل وامرأتان".

وبثت شبكة "شهبا برس" الإخبارية المعارضة، تسجيلاً مصوراً، يظهر الدمار واشتعال النيران في المكان الذي طاله الهجوم.

كما أكّد حسين تعرض مدينة مارع لـ"قصف جوي أدى إلى إصابة 8 مدنيين بجروح".

وتعتبر مارع، أهم معاقل المعارضة السورية المسلّحة في حلب. وشن مقاتلو "الدولة الإسلامية" (داعش)، هجوماً واسعاً بمحيطها الأسبوع الماضي، ووصلوا إلى صوران التي تبعد عنها مسافة 10 كيلومترات.

وفي سياق الضربات الجوية، تعرضت مدينة تفتناز (شمال شرق مركز المحافظة)، لغارة جوية اليوم، بينما تضاربت المعلومات التي تتحدث عن عدد الضحايا.

وفي حين أفادت شبكة "سورية مباشر" الإخبارية المعارضة، أن "12 شخصاً قتلوا جراء غارات جوية على تفتناز"، أكّد الناشط الإعلامي، بلال عمران، المتواجد في ريف إدلب لـ"العربي الجديد"، مقتل "شخص واحد على الأقل وإصابة أكثر من 10 آخرين".

وشنّ طيران النظام الحربي، اليوم، هجمات جوية كثيفة على مختلف أنحاء إدلب، أكثرها ضراوة كانت على الجانودية قرب جسر الشغور، إذ تعرضت البلدة لقصف عنيف، ما أسفر عن مقتل 60 شخصاً، فيما أصيب عشرات آخرون.

اقرأ أيضاًالنظام ينتقم لخسائره في إدلب بقصف حلب: عشرات القتلى

دلالات
المساهمون