المساعدات القطرية لليمن تتواصل عبر جيبوتي لليوم الثاني

13 مايو 2015
426 طناً المساعدات القطرية لليمن حتى اليوم (الأناضول)
+ الخط -

تواصل تدفق المساعدات القطرية لليمن، عبر جسر جوي تم تخصيصه لنقلها إلى مطار جيبوتي أمبولي الدولي لليوم الثاني على التوالي.

ووصلت، اليوم الأربعاء، إلى جيبوتي رحلتان تحملان 120 طناً من المساعدات الإنسانية لليمن، في إطار جسر جوي أعلنت عنه دولة قطر لنقل المساعدات، ورافق الرحلتان رئيس جمعية قطر الخيرية، عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني.

وكانت قد وصلت أمس الثلاثاء رحتلان تحملان 120 طناً من المساعدات القطرية. وسبق أن أرسلت دوله قطر نهاية الشهر الماضي (66) طناً من المساعدات، كان في استقبالها وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين في مطار جيبوتي؛ ليصل إجمالي المساعدات القطرية إلى 426 طنا.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر مطلع، أن رحلتين إضافيتين ستصلان غداً الخميس إلى جيبوتي تحملان 120 طناً من المساعدات الإضافية.

ويتزامن وصول المساعدات الإنسانية من دولة قطر إلى اليمن عبر مركز تابع للأمم المتحدة في جيبوتي مع إعلان الهدنة الانسانية في اليمن.

وأضاف المصدر، أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها قطر سينقل منها 75 بالمائة إلى داخل اليمن والـ25 بالمائة المتبقية ستقدم للاجئين اليمنيين في جيبوتي.

وتوقع المصدر أن تشهد جيبوتي وصول أكبر مساعدات إنسانية لليمن عبر مركز إيواء تابع للأمم المتحدة في جيبوتي.

وكشف المصدر، أن الأمم المتحدة وجيبوتي اتفقتا على انشاء مركز لإيواء المساعدات الإنسانية التي سيتم إرسالها إلى اليمن عبر جيبوتي.

اقر أيضاً: إيران ترفض تفتيش سفينة المساعدات المتّجهة إلى اليمن

المساهمون