تفكيك خلية خططت لتفجيرات في المغرب

28 ابريل 2015
عناصر الخلية كانوا يخططون لارتكاب جرائم إرهابية(الأناضول)
+ الخط -


أفادت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الثلاثاء، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والمعروف بجهاز الـFBI المغربي، تمكّن من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من أربعة أفراد ينشطون بمدينة العيون جنوب البلاد.

وبحسب بلاغٍ قدّم لوزارة الداخلية المغربية، اطّلع عليه "العربي الجديد"، فإنّ "عناصر هذه الخلية الإرهابية، انخرطوا بشكلٍ كامل في الأجندة التي سطّرها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

كما أشار البلاغ إلى أنّ "عناصر الخلية ذاتها كانوا يخططون لارتكاب جرائم إرهابية خطيرة بالمملكة، إذ أصدروا فتوى تجيز اختطاف أحد معارفهم بهدف حرقه حياً، بعد اتهامه بالكفر، وذلك على غرار النهج الترهيبي لقادة هذا التنظيم الإرهابي".

وأوضح مصدر أنّ "زعيم الخلية تربطه علاقة وطيدة بأحد القادة الميدانيين بصفوف تنظيم "داعش"، واستطاع اكتساب خبرة واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، من خلال قيامه بتجربة مواد شديدة الانفجار، تمهيداً لاستعمالها في تنفيذ مشاريع إرهابية، ضد أهداف حساسة بالمملكة".

بلاغ الداخلية المغربية ذكر أيضاً أن "تفكيك هذه الخلية الإرهابية، عملية تندرج في إطار المجهودات الاستباقية، الرامية لرصد العناصر الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية".

ومنذ إحداث المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أو الـ"fbi" المغربي، في الشهر الحالي، تم الإعلان عن تفكيك الخلايا التي قيل إنّها كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجير أو اغتيالات، كما أوقفت عصابات إجرامية أخرى.


اقرأ أيضاً: مغاربة يطالبون بمنع دخول بيريز لبلدهم

المساهمون