اليمن: لجان هادي تسلّم السقاف لنقطة عسكرية بتعز

20 مارس 2015
السقاف تمرد على قرار يقضي بعزله (الأناضول)
+ الخط -
أفادت مصادر محلية في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن أن العميد عبد الحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة بعدن، المقال، وصل في ساعة متأخرة من ليل الخميس إلى محافظة تعز.
وأكدت المصادر لـ"العربي الجديد"، أن السقاف وصل إلى نقطة تفتيش تابعة للجيش عند "نقيل الابل" المدخل الشرقي لمدينة تعز برفقة عشرين سيارة من مسلحي اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وتم تسليمه من قبل اللجان لضباط النقطة.
وكان السقاف تمرد على قرار يقضي بعزله، وأدى ذلك إلى إسقاط المعسكر بيد قوات عسكرية تابعة للرئيس مسنودة بمسلحي اللجان الشعبية نهار الخميس.
وأكدت مصادر في عدن لـ"العربي الجديد"، أن معدات المعسكر تعرضت للنهب على يد مسلحي اللجان، وأن فراراً جماعياً تم في سجن المنصورة بعدن بالتزامن مع سقوط المعسكر.
وفي سياق آخر، سقط ما لا يقل عن خمسة قتلى في صفوف مسلحي جماعة الحوثيين أثناء مواجهات مع القبائل، في منطقة قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب وسط البلاد.
وأفادت مصادر قبلية ان المواجهات تمت بسبب استحداث الحوثيين نقاط تفتيش بالمنطقة، وسط مخاوف بتطور المواجهات بين الجماعة المسيطرة على صنعاء ومحافظات شمالية، والمسلحين القبليين اليوم الجمعة.
وفي مأرب، أجرى مسلحو القبائل المناهضين للحوثيين مناورة تدريبية بمنطقة المطارح التي يعسكرون فيها منذ أشهر.

اقرأ أيضاً: هادي: ما جرى في عدن إحباط انقلاب عسكري
المساهمون