سورية: "داعش" يُهاجم القوات الكردية في تل أبيض

30 ديسمبر 2015
القوات الكردية صدت هجوم "داعش" (Getty)
+ الخط -

سقط عدد من القتلى والجرحى، يوم الأربعاء، جراء هجوم شنّه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على مركز لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة السورية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأنّ "مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش، شنّت هجوماً على بناء البريد المتمركزة فيه القوات الكردية، اليوم، واشتبكت معها لمدة ساعتين تقريباً، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، إضافة إلى أسر عنصرين من داعش".

وأشارت المصادر عينها، إلى أنّ "محاولات تسلل التنظيم إلى تل أبيض والمناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية، ازدادت وتيرتها، في وقت حققت الأخيرة تقدماً في مناطق التنظيم".

على خطٍ موازٍ، هاجم التنظيم "الدولة الإسلامية" مدينة عين عيسى شمال الرقة، حيث تمكن من دخول جزء من المدينة لساعات، قبل أن يتراجع جراء الاشتباكات العنيفة والقصف المكثف من قبل التحالف الدولي لأطراف المدينة والقرى المحيطة بها الخاضعة لسيطرة "داعش".

وأفادت تقارير إعلامية، بأن "قوات حماية الشعب"، استقدمت تعزيزات عسكرية إلى منطقة عين عيسى، شملت مدرعات ورشاشات ثقيلة، كما وضعت مئات من المقاتلين، في حين فجر التنظيم ‫سيارة مفخخة، قرب قرية الفاطسة، في ريف تل أبيض.

يشار إلى أن "قوات سورية الديمقراطية"، التي تشكل "قوات حماية الشعب" الكردية أحد أبرز مكوناتها، سيطرت، أخيراً، على سد تشرين، الذي كان يخضع لسيطرة تنظيم "داعش"، ما ساهم بارتفاع حدة المواجهات بين الطرفين.