هجوم على مليشيا "الحشد" واغتيال ضابط شرقي العراق

03 ديسمبر 2015
عبوة ناسفة انفجرت بدورية للشرطة العراقية (Getty)
+ الخط -

 

قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا "الحشد الشعبي" خلال هجوم بقذائف الهاون استهدف مواقعهم جنوب محافظة كركوك، فيما اغتال مسلحون مجهولون، ضابطاً في وزارة الدفاع العراقية في محافظة ديالى، شرقي البلاد.

وقال مصدر في شرطة كركوك لـ"العربي الجديد"، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "عنصرا واحدا من مليشيا قتل جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على تجمعات المليشيا على حدود قرية البشير (25 كم جنوب مدينة كركوك)"، لافتاً إلى أن "الهجوم أسفر عن إصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".

وبحسب المصدر، فإن، "تنظيم داعش الذي يسيطر على قرية البشير يقوم بهجمات متكررة على مليشيا الحشد وقوات البشمركة الكردية المتواجدة على أطراف القرية الشمالية والغربية".

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بـ"مقتل عنصر من مليشيا الحشد في بغداد"، مؤكدا خلال حديثه لـ"العربي الجديد" أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أحد عناصر الحشد في حي الشعب شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت بدورية للشرطة العراقية في قرية الفلاحات شمالي العاصمة العراقية"، لافتاً إلى أن "التفجير أسفر عن إصابة أربعة من أفراد الدورية بجروح مختلفة".

كذلك، قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في سوق تجاري بمنطقة المدائن جنوبي بغداد، وفق ما أكد المصدر ذاته، الذي أشار أيضاً إلى سقوط ستة أشخاص بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة قرب محال تجارية في حي الراشدية شمالي بغداد".

إلى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون، ضابطاً في وزارة الدفاع العراقية في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقال مصدر أمني محلي لـ "العربي الجديد"، إن "مسلحين يستقلون سيارة مظللة فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه نقيب في الجيش العراقي عند خروجه من منزله في منطقة خان بني سعد جنوبي المحافظة، ما أدى إلى مقتله على الفور"، مبيناً أن "القوات الأمنية حاصرت منطقة الحادث وفرضت إجراءات أمنية مشددة".

اقرأ أيضاً: تفجيرات تستهدف الجيش العراقي و"الحشد" تقتحم مستشفى تكريت