الدفاع الجزائرية تنفي ارتكاب الشرطة تجاوزات في بلدة حدودية

17 ديسمبر 2015
أكدت الوزارة شل نشاطات المهربين في مدينة الدبداب (Getty)
+ الخط -


نفت وزارة الدفاع الجزائرية، ارتكاب قوات الشرطة، تجاوزات بحق سكان مدينة الدبداب على الحدود بين الجزائر وليبيا، رداً على اتهامات وجهها عضو في مجلس الأمة للقوات الأمنية.

وبحسب بيان صادر عن الوزراة، فإن "قوات الشرطة قامت بعمليات تفتيش لبيوت بعض الأشخاص المعروفين بنشاطات التهريب ومن ذوي السوابق المعروفين في بلدة مريكسن بمنطقة الدبداب بولاية ايليزي على الحدود الجزائرية الليبية في ظل احترام القوانين ودون أي تجاوزات".

وقد مكّنت "العملية الأمنية من شل نشاطات المهربين وتضييق الخناق عليهم"، وفق الوزراة.

ونفت الوزراة في بيانها "التصريحات التي أدلى بها عضو مجلس الأمة الجزائري النائب عن ولاية إليزي عباس بوعمامة إلى وسائل إعلام محلية.

وأشار بو عمامة إلى "حدوث استفزازات من قبل أفراد الشرطة الجزائرية أثناء قيامهم بمهمة تفتيش بقرية مريكسن ببلدية الدبداب الحدودية، أدت إلى اندلاع مناوشات بينهم وبين بعض الشبان".

ولفتت وزارة الدفاع إلى أن "المصالح الأمنية قامت بتحقيقات بخصوص معاملة الشرطة الجزائرية للسكان في المنطقة، حيث أكد أعيان المنطقة كتابيا بأنه لولا تدخل المصالح الأمنية لتعرضت أملاك المواطنين للتخريب والإتلاف من قبل المحتجين".

وشددت الدفاع على أن "الجيش لن يتوانى عن القيام بمهامه الدستورية دفاعا عن السيادة الوطنية الجزائرية وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة كل أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب".

اقرأ أيضاً:محكمة عسكرية جزائرية تقضي بسجن جنرال سابق في الاستخبارات

 

 

دلالات
المساهمون