مقتل 25 حوثياً في تعز واشتباكات قرب الضالع

04 نوفمبر 2015
حاولت المليشيات شن هجوم على الحواشب شمال لحج (Getty)
+ الخط -




قتل 25 عنصراً من الحوثيين وحلفائهم، اليوم الأربعاء، خلال كمائن ومواجهات مباشرة في جبهات متفرقة في تعز، فيما شهدت مناطق في محيط محافظة الضالع اشتباكات عنيفة.
وتركزت المعارك في منطقتي جبن ودمت، حيث قالت مصادر المقاومة لـ"العربي الجديد"، إن "معارك تجري منذ الساعات الأولى من فجر الأربعاء، هي الأعنف منذ أسبوع، وقتل فيها عدد من أفراد المقاومة وأصيب آخرون".

وتتعرّض دمت لقصف عشوائي وعنيف من قبل المليشيات، وسط عمليات نزوح، وفق مصادر وسكان محليين تحدثوا لـ"العربي الجديد".

كما قتل العشرات من المليشيات بعد إفشال محاولة هجوم استغلته المقاومة للتقدم، بعد الانكسارات في صفوف المليشيات، طبقاً للمصادر.

ونفّذت المليشيات عملية استباقية في إب لمهاجمة الضالع، فضلاً عن استخدام البيضاء لمهاجمة الضالع ويافع وأبين، مع إدراكهم قرب خروجهم من تعز، بعد أن أصبحت أغلب قواتهم بين كماشة المقاومة والجيش الوطني والتحالف في تعز.

وفتحت المقاومة في تعز جبهة المسراخ ضد المليشيات، حيث تدور معارك عنيفة تزامناً مع اشتباكات في حدود المسيمير في لحج، بعد محاولة المليشيات شن هجوم على منطقة الحواشب، شمال لحج، وتمكنت المقاومة من صده وإجبار المليشيات على التراجع للوراء.

كذلك، اندلعت مواجهات بين "المقاومة" والمليشيات على مشارف المخا، وسط أنباء عن سيطرة المليشيات على إحدى "التباب".

وستكون محافظتا إب والبيضاء وحدودهما في شمال وغرب وشرق الضالع مسرح عمليات بعد تحرير تعز، لذلك عززت المليشيات من تواجدها في إب والبيضاء، في وقت تنظم المقاومة صفوفها وتدفع بخلايا داخل محافظات الشمال من خلال التنسيق المباشر.

وأفادت مصادر تابعة لـ"المقاومة الشعبية" في تعز، بأن نحو 25 قتيلاً وأكثر من 30 جريحاً من الحوثيين وحلفائهم سقطوا اليوم خلال كمائن ومواجهات مباشرة في جبهات متفرقة بالمدينة، فيما لم يتم تأكيد الحصيلة من مصادر أخرى.

وتشهد الجبهة الغربية لتعز مواجهات يومية، فيما تجددت، اليوم، المواجهات في منطقة الوازعية الحدودية بين محافظتي لحج وتعز، وسط أنباء عن سيطرة المقاومة على أحد المواقع الجبلية.

وفي تعز أيضاً، أفادت مصادر المقاومة عن سقوط أربعة قتلى وثمانية جرحى من المدنيين جراء قصف الحوثيين والموالين لصالح أحياء في المدينة.

وفي محافظة شبوة، قال الحوثيون إنهم سيطروا على موقع "حصن المترب" في مديرية "بيحان" بعد مواجهات مع المقاومة والقوات الموالية للشرعية، الأمر الذي لم يتسنَّ الحصول على تأكيد له من مصادر مستقلة.

إلى ذلك، نفذت مقاتلات التحالف غارات في منطقة "سنحان"، مسقط رأس الرئيس المخلوع، جنوب العاصمة صنعاء، والتي يستهدفها التحالف بصورة متكررة في الفترة الأخيرة.

وكان التحالف استهدف صباحاً بعدة غارات مواقع متفرقة في منطقة النهدين، حيث مقر الرئاسة اليمنية، بالإضافة إلى غارات استهدفت معسكر الحفا في جبل نُقم، شرقي العاصمة.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد، نفذ التحالف غارات في منطقة "آل ساري" بمديرية "سحار"، وغارات أخرى في مديريتي "باقم" و"رازح" الحدوديتين مع السعودية.

وفي محافظة حجة، الحدودية كذلك، استهدف التحالف بسلسلة من الغارات أهدافاً للحوثيين في مزارع بمنطقة "ميدي" الساحلية.


اقرأ أيضاً:اليمن: انفجار وغارات بصنعاء وتقدم للمقاومة شمال الضالع

 

 

المساهمون