وقف عبور الشاحنات إلى سيناء مؤقتا بسبب تكدس معونات غزة

26 أكتوبر 2023
الاحتلال يسمح بدخول مواد إغاثية شحيحة (العربي الجديد)
+ الخط -

قال شهود عيان لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، إنّ شاحنات المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى قطاع غزة توقفت مؤقتاً من العبور إلى محافظة شمال سيناء المصرية، نظراً لتكدس المعونات القادمة من النقل الجوي عبر مطار العريش، وامتلاء المخازن بالأطنان من المواد الغذائية والطبية، المستهدف عبورها إلى القطاع من خلال معبر رفح الحدودي.

وأفاد شهود العيان بأنّ الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية تكدست في غرب قناة السويس المصرية، في انتظار التصريح لها من السلطات المختصة بالدخول إلى محافظة شمال سيناء، على خلفية تكدس الإعانات بالمخازن في مدينة العريش.

ويتواصل هبوط الطائرات التي تحمل مواد إغاثية موجهة إلى قطاع غزة بمطار العريش الدولي، الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية.

وتقف مئات من الشاحنات التي تحمل مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة، على مقربة من معبر رفح من الجانب المصري، في انتظار السماح لها بالعبور لإدخال المساعدات إلى القطاع، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 20 يوماً، أسفر عن استشهاد أكثر من 7 آلاف فلسطيني، وإصابة نحو 18 ألفاً آخرين بجراح مختلفة.

وتشرف فرق من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، على دخول المساعدات من الجانب المصري إلى غزة، بموجب اتفاق ثلاثي بين الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي ومصر.

المساهمون