وزير خارجية إسرائيل: سنواصل البناء في الضفة الغربية

28 فبراير 2023
كوهين خلال مؤتمر صحافي في برلين مع نظيرته الألمانية (Getty)
+ الخط -

ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أن بناء المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الضفة الغربية سيستمر في عهد الحكومة الحالية كما كان في عهد سابقتها.

وقال كوهين، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مشترك في برلين مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك: "قطعاً سنواصل البناء هناك أيضاً".

 وكان موقع "يديعوت أحرونوت" قد قال، مساء الأحد، إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يرفضان مخرجات اجتماع العقبة، لا سيما ما يتعلق بالتزام إسرائيل بعدم بحث إقامة مستوطنات جديدة أو بناء استيطاني جديد لمدة أربعة أشهر.

وقال زعيم حزب الصهيونية الدينية، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي يشغل أيضا منصب وزير في وزارة الأمن، ردا على البيان المشترك للاجتماع: "لا أعرف عما تحدثوا في الأردن، سمعت عن المؤتمر عبر وسائل الإعلام مثلكم، لكنني أعرف أمراً واحداً: لن يكون هناك أي تجميد للبناء والتطوير في المستوطنات ولو حتى ليوم واحد (هذه ضمن صلاحياتي).. ببساطة سيواصل الجيش العمل لإحباط العمليات الإرهابية في كل أنحاء الضفة الغربية بدون أي قيود".

من جهته، اكتفى زعيم حزب "القوة اليهودية"، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بالقول عبر تغريدة له على "تويتر": "ما حدث في الأردن، إذا حدث، سيبقى في الأردن".

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون