وزارة الدفاع الروسية: نتعقب فرقاطة إيطالية في البحر الأسود

01 يوليو 2021
تجري أوكرانيا ودول الناتو تدريبات عسكرية في نفس المنطقة (Getty)
+ الخط -

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها، اليوم الخميس، إن روسيا تتعقب فرقاطة إيطالية في البحر الأسود، في حين تجري أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) تدريبات عسكرية في نفس المنطقة.

ونفذت سفن حربية روسية في وقت سابق اليوم، تدريبات بالذخيرة الحية في البحر.

وقال الأسطول الروسي في البحر الأسود في بيان اليوم الخميس، نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء إن أفراد سفينتي إنزال كبيرتين أطلقوا النار على أهداف في البحر والجو. وجاء التدريب بعد يومين من اختبار روسيا نظم دفاعاتها الجوية في القرم.

وتأتي تدريبات "نسيم البحر" التي تقودها أوكرانيا والولايات المتحدة في أعقاب تصاعد التوتر بين حلف شمال الأطلسي وموسكو، بعدما قالت روسيا الأسبوع الماضي إنها أطلقت طلقات تحذيرية ووضعت قنابل في مسار سفينة حربية بريطانية لإخراجها من مياهها الإقليمية قرب القرم.

وقالت لندن إنها لا تعترف برواية موسكو للأحداث التي وقعت قرب شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014.

ودعت روسيا لإلغاء تدريبات "نسيم البحر" قبل انطلاقها، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستردّ لحماية الأمن الوطني إذا تطلب الأمر.

وستستمر تدريبات "نسيم البحر" أسبوعين، وتشمل نحو خمسة آلاف جندي من دول حلف شمال الأطلسي ودول أخرى حليفة، ونحو 30 سفينة و40 طائرة، كما تشارك فيها المدمرة الأميركية "روس" وسلاح مشاة البحرية الأميركية.

(رويترز)

المساهمون