هجوم صاروخي يستهدف مواقع البشمركة شمالي العراق

07 يناير 2022
8 صواريخ كاتيوشا سقطت قرب مواقع البشمركة في بلدة "التون كوبري" (Getty)
+ الخط -

تعرضت مواقع قوات "البشمركة" الكردية في محافظة كركوك شمالي العراق، مساء الجمعة، لهجوم بصواريخ الكاتيوشا. 

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق إن 8 صواريخ كاتيوشا سقطت قرب مواقع البشمركة في بلدة "التون كوبري" ضمن حدود محافظة كركوك شمالي البلاد، موضحاً في بيان أن الهجوم لم يتسبب بحدوث خسائر بشرية أو أضرار مادية. 

مصادر أمنية محلية في كركوك أكدت لـ"العربي الجديد" قيام قوات من البشمركة والأمن العراقي بالانتشار في محيط المقرات التي تعرضت لسقوط الصواريخ، موضحة أن الأجهزة الأمنية باشرت عملها بهدف معرفة مكان انطلاق الصواريخ الذي يمكن أن يوصل للجهات التي تقف وراء الهجوم. 

يُذكر أن محافظة كركوك تعد إحدى المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد، وحكومة إقليم كردستان في أربيل. وعلى الرغم من خروج القوات الكردية من أغلب أنحاء المحافظة بعد دخول الجيش العراقي إليها عام 2017 على خلفية استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق، إلا أن قوات البشمركة التابعة لحكومة الإقليم ما تزال تنتشر في بعض بلداتها ومنها "ألتون كوبري" المحاذية لمحافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان. 

وجاء استهداف مواقع البشمركة الكردية بعد أيام من تجدد الهجمات بصواريخ الكاتيوشا والطائرات المسيرة التي استهدفت مواقع وجود المستشارين الأميركيين في قاعدة "عين الأسد" بمحافظة الأنبار غربي البلاد، وكذلك قاعدة "فيكتوريا" التابعة للتحالف الدولي المحاذية لمطار بغداد الدولي. 

المساهمون